• Sunday 20 October 2024
  • 2024/10/20 00:22:36
{سياسة:الفرات نيوز} كشف القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، محمود خوشناو، عن "مفاجئة" في الانتخابات النيابية لاقليم كردستان، فيما تحدث عن "تحالفات قادمة لتشكيل حكومة جديد ".

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال خوشناو، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم :"
- نحن ماضون باجراء انتخابات الدورة السادسة وتعد مفصلية انتظرها شعب الاقليم والقوى السياسية بفارغ الصبر وهذه الدورة تختلف عن الدورات السابقة نظرا لتغيير القانون واجراءات المفوضية والمعايير الدولية بغية الوصول الى خارطة نيابية سياسية تمثل اقليم كردستان.
- جميع الاحزاب الكردية امام تحديات كبيرة ونتطلع الى تغيير وتصحيح في مسار الحكم مع شركائنا السياسيين لتذليل العقبات الاقتصادية والسياسية والمالية والاقتصادية في الاقليم.
- يجب ابعاد سياسة تجذير الخلافات وتاثيرها على النظام السياسي.
- الاتحاد الوطني لديه سياسة وتوجهات جديدة في كيفية تشكيل الحكومة لخدمة المواطنين ومقبلون على تغيير في الخارطة النيابية التي بدورها ستؤثر على الخارطة الحكومية وبهذا المسار نتطلع لمرحلة جديدة في الاقليم ومغادرة الاخفاقات السابقة وانعدام الثقة وسياسة التشنج الحكومية وعدم تنفيذ الاتفاقات.
- هنالك تراجعاً بحرية الراي وتاخير في رواتب الموظفين وغيرها من الامور والمواطنين يشعرون بصورة عامة بان الحكومة في اقليم كردستان لم توفق في توفير مايتطلع اليه الجماهير.
- لدينا قدرة على حصد مقاعد كبيرة في برلمان الاقليم مقارنة عن السابقة ونوقع حصد اكثر من 35 مقعداً في الانتخابات الجارية. 
- الخارطة النيابية القادمة ستشهد تراجعا كبيرا للديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني لاول مرة يحضل على اكثر من 70 الف صوتاً في التصويت الخاص ويوم غد ستكون نتائج مفاجئة عبر البيانات البايومترية التي ستحد كثيرا من التلاعب بالنتائج الانتخابية.
- التحالفات القادمة ستشكل جبهة سياسية لتشكيل حكومة جديدة في الاقليم وننتظر 48 ساعة القادمة وستكون هنالك مفاجئة كبيرة في نتائج الانتخابات ولا احد سيملك النصف زائدا واحد ليتحكم ببرلمان اقليم كردستان. 
- وفقا لبيانات وزارة التخطيط الاتحادية سجلت محافظة السليمانية الاكثر نقاومة في اقليم كردستان ونسبة الفقر هي الاقل من جميع المحافظات العراقية. 
انطلقت في الساعة السابعة من صباح الجمعة، عملية التصويت الخاص لانتخابات برلمان اقليم كردستان، في دورته السادسة.
وأعلنت مفوضية الانتخابات، ان عملية الاقتراع الخاص بانتخابات برلمان إقليم كردستان تمت اليوم بنحو "جيد وناجح".
وبلغ عدد المصوتين باقتراع إقليم كردستان- وفقاً للمفوضية-  208521 ناخباً بنسبة 97 في المئة.
ومن المقرر ان تعلن مفوضية الانتخابات بعد الاقتراع العام الذي سيجري في صباح يوم غد الاحد بـ24 ساعة النتائج الأولية لانتخابات إقليم كردستان.

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة