• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 23:30:45
{بغداد: الفرات نيوز} حذر متنبئ جوي، بشدة من حالة طقس منتصف الأسبوع المقبل في العراق.

وقال صادق عطية في منشور على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي "يوم غد الجمعة طقس مستقر نسبيا في كافة المدن وتظهر سحبا على ارتفاعات مختلفة، ولدينا اضطرابات جوية وتكونات سحب رعدية مصحوبة بزخات امطار خفيفة تهطل في مدن السليمانية وشمال اربيل ودهوك تنتهي ليلا".
وبين انه "وإعتباراً من يوم السبت يبدأ تأثر مدن وشمال غرب البلاد بأندفاع منخفض جوي من البحر المتوسط ان شاء الله تعالى ويبدأ هطول الامطار الرعدية على اغلب مناطق نينوى مع غزارة متوقعة شمالها وكذلك مناطق من دهوك والسليمانية و اربيل وكركوك وشمال صلاح الدين".
وتابع "ما تزال التوقعات الجوية متباينة في امتداد الحالة الجوية يوم الاحد نحو باقي المناطق وريما تتأخر قليلا او تضعف، وسنتابع التحديثات ونوافيكم بكل جديد".
وأستدرك عطية بالقول "لكن مايستوجب التحذير من الان، ان البلاد ستتعرض لموجات غبار ربما يكون كثيفا في المناطق الوسطى والغربية وربما الفرات الاوسط بسبب نشاط الرياح السطحية الشمالية الغربية حسب التوقعات يوم الثلاثاء المقبل".
وأشار الى "هطول غزير للامطار متوقع ان يؤثر في مناطق من الجنوب والوسط والفرات الاوسط يوم الاثنين مساءً يصعب تحديده الان".
ولفت المتنبئ الجوي الى "موجة باردة وانخفاض واضح بدرجات الحرارة يبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء في شمال ووسط البلاد واعتبارا من الاربعاء في الجنوب والفرات الاوسط لكن شدتها ليست كالموجة السابقة".انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة