• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:57:32
{بغداد: الفرات نيوز} حذر المتنبئ الجوي، صادق عطية من صقيع وأمطار غزيرة في العراق خلال اليومين المقبلين.

وقال عطية في منشور له على الفيسبوك ان "منخفضاً جوياً مصحوباً بكتل هوائية شبه قطبية يؤثر على شمال وغرب ووسط البلاد ابتداء من دهوك صباح الجمعة، ثم يمتد التأثير نهار يوم الجمعة ليشمل كل من شمال أربيل ثم نينوى والانبار، وبعدها يمتد التأثير نحو صلاح الدين وكركوك والسليمانية مساءً ثم العاصمة بغداد وديالى يبدأ التأثير فجر ونهار السبت".

وأضاف "متوقع ان يسبب تأثير هذا المنخفض هطول زخات امطار متفاوتة الشدة ، مابين خفيفة الى معتدلة ، مصحوبة بالغزارة في مناطق عديدة من نينوى ودهوك وكركوك وصلاح الدين والسليمانية وشمال الانبار وديالى".

وتابع عطية كما "متوقع خلال ساعات الليل ايضا هطول ثلوج خفيفة تلامس المناطق الجبلية بالاضافة الى المنخفضة في السليمانية ودهوك وشمال اربيل بسبب التبريد المنخفض عند الطبقة 850 مليبار".

وشدد عطية "يجب التنبيه من نشاط للرياح السطحية يومي الجمعة والسبت في الانبار {غربية} وفي مناطق عديدة من مدن شمال البلاد وصلاح الدين وديالى وواسط {جنوبية} لتصل هباتها الى مابين {70-80} كم/ ساعة، كذلك متوقع نشاط طفيف للرياح الجنوبية الشرقية في وسط وجنوب البلاد ومدن الفرات الاوسط".

وحذر من "موجة صقيع خلال ساعات الليل والصباح، مرافقة لانخفاض واضح بدرجات الحرارة اعتبارا من فجر السبت ويستمر عدة أيام، في مدن شمال البلاد والانبار وجنوب غرب البلاد" لافتا الى ان "الانخفاض يبدأ الاحد ويكون اقل شدة في مدن الوسط و الفرات الاوسط والجنوب".انتهى

عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة