• Friday 13 September 2024
  • 2024/09/13 23:39:28
{رياضة:الفرات نيوز} اتخذ البولندي فويتشيك تشيزني، حارس مرمى فريق يوفنتوس السابق، قرار اعتزاله الرسمي عالم كرة القدم نهائيا.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وكان يوفنتوس فسخ تعاقد تشيزني قبل عدة أسابيع بالتراضي، رغم استمرار العقد للموسم المقبل.

قال تشيزني عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام": "غادرت وارسو، مسقط رأسي في يونيو 2006، للانضمام إلى آرسنال بحلم واحد، أن أكسب لقمة العيش من كرة القدم، ولم أكن أعلم أن ذلك سيكون بداية رحلة العمر، لم أكن أعلم أنني سأحظى بفرصة اللعب لأكبر الأندية في العالم وتمثيل بلدي 84 مرة".

وأضاف "لم أكن أعلم أنني لن أحقق فقط حلمي في كسب لقمة العيش من اللعبة، بل ستصبح اللعبة كل حياتي، لم أكتفِ بتحقيق أحلامي، بل وصلت إلى أماكن لم تجرؤ حتى مخيلتي على التفكير فيها، ولعبت اللعبة على أعلى مستوى مع أفضل اللاعبين في التاريخ، دون أن أشعر بالانتقاص".

وتابع "صنعت صداقات تدوم مدى الحياة، وخلقت ذكريات لا تُنسى، والتقيت أشخاصا أثروا بشكل لا يُصدق على حياتي، كل ما أملك وكل ما أنا عليه الآن، أدين به للعبة الجميلة، لكرة القدم، لكنني أيضًا أعطيت اللعبة كل ما لدي".

وأشار "قدمت للعبة 18 عامًا من حياتي، كل يوم، دون أعذار، رغم أن جسدي لا يزال يشعر بالقدرة على التحديات، إلا أن قلبي لم يعد موجودًا، أشعر أنه قد حان الوقت الآن لأوجه كل اهتمامي إلى عائلتي وزوجتي الرائعة مارينا وطفلينا الجميلين ليام ونويليا".

واختتم "لذلك قررت الاعتزال من كرة القدم الاحترافية، نهاية الرحلة هي وقت للتفكير والامتنان هناك الكثير من الأشخاص الذين يجب أن أشكرهم، وسأحاول أن أشكر كل واحد منهم شخصيًا، لكنكم أيها المشجعون تستحقون شكرًا خاصًا على مشاركتكم في هذه الرحلة معي".

وبدأ تشيزني مسيرته في بولندا مع فريق أجريكولا وارسو ثم ليغيا وارسو، ثم انضم إلى آرسنال.

وأعير من آرسنال إلى برينتفورد، ثم تمت إعارته مرة أخرى إلى روما.

وأخيرا انضم إلى يوفنتوس في عام 2017، وظل معه حتى الاعتزال.

وخاض تشيزني مع يوفنتوس 252 مباراة حافظ فيها على نظافة شباكه 103 مرات، واستقبل 233 هدفا.

وتوج الحارس صاحب الـ34 عاما مع يوفنتوس بالدوري الإيطالي ثلاث مرات ومثلها للكأس ولقبين لكأس السوبر الإيطالي.

كما خاض مع منتخب بولندا 84 مباراة استقبل خلالها 83 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 34 لقاء.

اخبار ذات الصلة