• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 22:43:58
{بغداد: الفرات نيوز} اصدرت وزارة النقل / الهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي - قسم التنبؤ الجوي ، اليوم ، تقريراً جديداً ملحقاً بالتقرير الصادر يوم 3/ شباط / 2021 على وفق اخر تحديثات الخرائط الطقسية.

وبين مدير عام الهيأة علي صاحب البهادلي، جاء هذا التقرير بعد المتابعة المستمرة لطقس العراق من خلال محطاتنا الانوائية الخارجية المتوزعة في انحاء البلاد المختلفة، فضلًا عن مراقبة الاقمار الصناعية من خلال العاملين في القسم واعتماداً على آخر تحديثات الخرائط الطقسية.

وبين مدير قسم التنبؤ في الهيأة حيدر حبيب أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس هذا اليوم الجمعة، في المناطق كافة طقس غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة في اماكن متفرقة من البلاد ومن ضمنها العاصمة بغداد وتكون رعدية أحيانًا ، مع رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة .

وتابع التقرير، أن "المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون الطقس فيها ليوم السبت الموافق 6/ شباط / 2021 غائماً مصحوباً بتساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة ، تكون رعدية أحيانًا وخاصة في اقسامها الشرقية ، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة".

ونوّه التقرير الى ان المنطقة الشمالية سوف تشهد طقسا غائما جزئيا و غائما في اقسامها الشرقية مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا.

وذكر ان المنطقتين الوسطى والجنوبية تشهد يوم الاحد القادم 7/ شباط / 2021 طقسا غائما جزئياً مع زخات مطر خفيفة صباحا في المنطقة الوسطى ، ثم يتحسن بعد الظهر.

أما فيما يخص المنطقة الجنوبية فإن الطقس فيها سيكون غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا، وخاصة في اقسامها الشرقية، ثم يتحسن بعد الظهر.

كما أشار التقرير الى ان طقس المنطقة الشمالية سوف سيكون غائم جزئيا الى صحو، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة".
رغد دحام

اخبار ذات الصلة