• Wednesday 16 October 2024
  • 2024/10/16 13:35:25
{رياضة: الفرات نيوز} سجل ليونيل ميسي ثلاثة أهداف، للمرة العاشرة مع المنتخب، وشارك في هدفين آخرين ليقود الأرجنتين لفوزٍ ساحق 6-صفر على بوليفيا في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 لكرة القدم.

وفي مباراته الدولية الثانية منذ تعافيه من إصابة تعرض لها في كأس كوبا أميركا في يوليو تموز الماضي، استغل ميسي خطأ من المدافع مارسيلو سواريز ليفتتح التسجيل في الدقيقة 19.

تألق جييرمو فيسكارا حارس مرمى بوليفيا في الدفاع عن عرينه في أكثر من مناسبة قبل أن يحرز لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين مستغلا عرضية سريعة من ميسي في الدقيقة 43.

ولعب ميسي تمريرة استغلها خوليان ألفاريز لتسجيل الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول.

وهيمنت الأرجنتين، بقيادة المدرب ليونيل سكالوني، على الشوط الثاني وظنت أنها عززت تقدمها بهدف سجله نيكولاس أوتامندي لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

لكن البديل تياجو ألمادا سجل الهدف الرابع من تمريرة ناويل مولينا في الدقيقة 70.

وفي الدقائق الأخيرة، استعرض القائد ميسي (37 عاما) مهاراته ليراوغ اثنين من مدافعي بوليفيا قبل أن يطلق تسديدة قوية إلى داخل الشباك.

ولعب البديل نيكو باز الكرة إلى ميسي الذي سجل الهدف السادس بعد دقيقتين ليرفع رصيده إلى 112 هدفا دوليا ليتساوى مع كريستيانو رونالدو قائد البرتغال كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مباريات كرة القدم الدولية للرجال.

وتتصدر الأرجنتين، بطلة كوبا أميركا، الترتيب برصيد 22 نقطة، بعدما عادت إلى درب الانتصارات بعد خسارتها أمام كولومبيا الشهر الماضي وتعادلها مع فنزويلا الجولة الماضية.

وتقام كأس العالم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا.

اخبار ذات الصلة