• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 11:22:37
{بغداد: الفرات نيوز} يعقد مجلس النواب، مساء اليوم الأربعاء، جلسة إستثنائية للتصويت على حكومة رئيس مجلس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي.

وبالكمامات والقفازات يستعد البرلمان للتصويت على الكابينة في الجلسة التي تعقد في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم بتوقيت بغداد ويتوقع أن يحضرها أكثر من 200 نائب كان العالقون خارج بغداد منهم وصلوا أول من أمس بطائرات خاصة.
وتختلف الاستعدادات لعقد هذه الجلسة عن كل الجلسات البرلمانية السابقة؛ سواء لجهة جلسات الفصول التشريعية التي تشهد تشريع قوانين أو استجواب وزراء أو مناقشة القضايا الرئيسية في البلاد، وجلسات منح الثقة للحكومات السابقة.
جائحة كورونا عطلت منذ أكثر من شهرين جلسات البرلمان؛ كانت أخراها جلسة منح الثقة لحكومة المكلف الأسبق محمد توفيق علاوي التي اختل نصابها.
وتهيمن الإجراءات الخاصة بالجائحة على جلسة الليلة، وتمت تهيئة كبريات قاعات البرلمان في قصر المؤتمرات لها، ورتبت الكراسي والطاولات بحيث تترك مسافة كافية بين كل نائب وآخر، فضلاً عن إلزام النواب بالخضوع لإجراءات الفحص الصارمة وارتداء الكمامات والقفازات.
ووجهت الأمانة العامة لمجلس النواب، أعضاء المجلس الذين سيحضرون جلسة التصويت على حكومة الكاظمي، اليوم، باتباع تعليمات الوقاية من الفيروس.
وفي كتاب رسمي، أوصت الأمانة النواب بالحضور إلى القاعة الكبرى في المجلس، والالتزام بتعليمات موظفي المجلس الذين سيحددون مكان الجلوس، كما أكدت ضرورة أن يترك أعضاء المجلس مسافات بين مقاعدهم.
وأشارت إلى ضرورة أن "تُترك بعض المقاعد فارغة بين النواب، وترك مسافات آمنة بين الأشخاص، وكذلك ولبس الكمامات وارتداء الكفوف المطاطية وتجنب ملامسة الأسطح واستخدام المعقمات.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة