• Monday 10 March 2025
  • 2025/03/10 20:13:14
{منوعات:الفرات نيوز} مع ارتفاع دخولهم والاستعداد للإنفاق، يمكن أن يكون للجيل "Z" تأثير عميق على الاقتصاد والأسواق.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

من المتوقع أن ترتفع مستويات الدخل العالمية للجيل من 9 تريليونات دولار في عام 2023 إلى 36 تريليون دولار حوالي عام 2030 و74 تريليون دولار بحلول عام 2040 - وهو الأكبر بين جميع الأجيال، وفقاً لما ذكره بنك أوف أميركا في مذكرة في يناير.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع نقل أكثر من 84 تريليون دولار من الأصول إلى الأجيال الأصغر سناً، بما في ذلك الجيل Z، بحلول عام 2045، وفقاً لشركة Cerulli Associates.

في الوقت نفسه، من المتوقع أن يزيد الجيل Z من قوته الشرائية إلى ما يقدر بنحو 12 تريليون دولار بحلول عام 2030، وفقاً لتقرير "NielsenIQ"، و"World Data Lab" العالمي عن إنفاق الجيل Z.

أكبرهم هم في أواخر العشرينات، بينما أصغرهم في سن المراهقة.

من جانبه، قال حاييم إسرائيل، الاستراتيجي العالمي ورئيس قسم الأبحاث الموضوعية في بنك أوف أميركا، إن الجيل كان أول من ولد في عالم الإنترنت.

وقال في مقابلة مع سي إن بي سي: "لم يختبروا لحظة غير متصلة بالإنترنت في حياتهم وهذا له تأثير كبير على كل ما يفعلونه - من الاستهلاك والخدمات المصرفية مروراً بالخدمات المالية إلى السلوك إلى الوضع الصحي".

وسيؤثر هذا في النهاية على الشركات في تلك المساحات، بالإضافة إلى ذلك، ولأول مرة في التاريخ، تتكيف الأجيال الأكبر سناً مع الجيل الأصغر، وليس العكس، كما قال إسرائيل. وهذا يعني أن التأثير أكبر بكثير من مجرد حجم السكان.

"إنهم على وشك أن يصبحوا الأكثر إزعاجاً للاقتصادات والأسواق والأنظمة الاجتماعية"، كما كتب في مذكرته في يناير.

تأثيرهم على الأسهم
تأثير عادات الإنفاق لدى الجيل Z ستنتشر عبر شريحة من القطاعات، بما في ذلك التكنولوجيا والتجزئة والمطاعم.

وسيكون أحد أكبر المستفيدين الواضحين هو شركات منصات وسائل التواصل الاجتماعي. قال بيرنشتاين في تقرير أكتوبر إن الجيل Z يقضي 2.5 ساعة يومياً عبر منصات التواصل الاجتماعي.

أولويات مختلفة
بينما ستتطور القوة الشرائية لجيل Z بمرور الوقت، فمن الواضح بالفعل أن أولوياتهم مختلفة عن الأجيال السابقة.

قضاء الكثير من الوقت على الإنترنت، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، وبث المحتوى، ولعب ألعاب الفيديو والتسوق، سيؤثر أيضاً على قطاعات الألعاب، بينما سيكون الطلب على خدمات المطاعم ومواقع التجارة الإلكترونية مرتفعاً للغاية مع تنامي احتياجاتهم.

هواس الهواتف الذكية
ومن المتوقع أن يستمر الهوس بهواتف آيفون من "أبل"، حيث يمتلك 87% من المراهقين هاتف آيفون من "أبل"، وفقاً لمسح Piper Sandler.

ووصف المستثمر مارك مالك، كبير مسؤولي الاستثمار في Siebert Financial، الهواس بهواتف أبل، إنها "كوكاكولا" الجيل الجديد.

وحتى على الرغم من تأخر "أبل" في سباق الذكاء الاصطناعي، إلا أن قوة العلامة التجارية تظل مصدر قوة في المستقبل. 

اخبار ذات الصلة