• Wednesday 16 October 2024
  • 2024/10/16 11:50:39
{سياسة:الفرات نيوز} تحدث المحلل السياسي اللبناني، ربيع غصن، عن مفاجئة صخمة يعدها حزب الله للقوات الصهيونية، كاشفاً عن تفاصيل "مثيرة".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال غصن، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"المعركة مع العدو الصهيوني تحولت لمفهوم الحساب المفتوح وكذلك تقوم كجبهة اسناد لقطاع غزة وحزب الله لن يتراجع عن وحدة ساحات المقاومة، وهو يسمح للعدو بالدخول الى نقاط معينة داخل الجنوب اللبناني بعملية استدراج ودكها بالمدفعية، فهي ضائعة اليوم وتريد انتصارا اعلامياً".
واضاف، ان "حزب الله يتحرك اليوم وفق رؤية وستكون هنالك مفاجئة ضخمة للقوات الصهيونية، وظهور نائب الامين العام لحزب الله نعيم قاسم جاءت للدعم المعنوي للبيئة الحاضنة ولم يخاطب المقاومة عبر الراي العام بل هناك طرق واليات خاصة بالمجاهدين وهذا يشير بان القيادة السياسية مرتاحة وقائمة على الثبوت".
واوضح غضن "قاسم ظهر بكل طمأنينة وتكلم وفق النظرة العسكرية وكلامه موجها للعدو والصديق والخارج والداخل حيث وضع النقاط على الحروق واكد ان المشروع الصهيوني لن يحصل وبان مشروع محور المقاومة هو من سينتصر دون الاشارة الى تفاصيل يمكن ان تذهب بالبعض الى تفاؤل مبالغ فيه".
واشار الى "شخصية النتن ياهو غير المتزنة في صناعة القرار السياسي واعتماده كليا على الولايات المتحدة الاميركية التي لا تريد وقفا للحرب وموضوع المعتقلين في غزة هو سبب دائم لاستمرار الحرب".
واردف الشريفي "الدخول الى الليطاني محال امام مايمتلكه حزب الله من امكانات عسكرية متطورة كذلك دخول المدرعات تحتاج الى تغطية جوية مستدامة واليوم اذا ما اراد الدخول بالمدرعات والمشاة ستكون هنالك مجازر ولن يتحملوها لكن اسرائيل تريد ادخال امريكا في الحرب  لخروجه من المأزق".
واختتم حديثه عن سبب إبعاد قوات اليونيفيل من الخط الازرق بالقول، ان "الاسرائيلي يريد ان يستخدم اسلحة غير تقليدية في عملية الاجتياح البري لجنوب لبنان لذلك يدفع بابعاد قوات اليونيفيل من امامه".

وفاء الفتلاوي
  
 

 

اخبار ذات الصلة