• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 06:44:28
{بغداد: الفرات نيوز} قال رئيس كتلة صادقون حسن سالم ان خسائر بشرية ومادية وقعت في القصف الايراني على قاعدة عين الأسد غرب محافظة الانبار وتضم قوات امريكية.

وقال سالم في برنامج {الحدث} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم الأربعاء "ما حصل في القاعدة عبارة عن زلزال والقصف الإيراني تسبب بقتل جنود وتدمير مروحيات أمريكية" حسب قوله.
وأضاف انه "جرى إجلاء جثث جنود امريكيين من عين الاسد الى تل أبيب" على حد كلامه.
ودعا سالم "أمريكا السماح للاستخبارات العراقية او وسائل الاعلام الى الاطلاع والوقوف على اضرار القصف الايراني في عين الاسد وبيان وكشف الحقائق عن الخسائر" مشيراً الى ان "القصف الايراني في العراق ردة فعل على عدوان امريكا بقتل القائد الشهيد قاسم سليماني وعلينا محاسبة الفعل قبل ردة الفعل أي محاسبة انتهاك امريكا لسيادة العراق".
وتسائل "هل تستطيع القوات العراقية الدخول لقاعدة امركية واحصاء قواتها؟ بالتأكيد كلا".
وأكد "ماضون على تطبيق قرار البرلمان باخراج القوات الامريكية وسيكون للمقاومة ردا عسكريا اذا لم تنسحب من العراق" داعياً "الكرد الى الدخول بالموقف الوطني وهو جلاء القوات الاجنبية من البلاد" مبينا ان "البرلمان فصل بذلك".
وأوضح ان "الابتعاد عن التشدد بالرد لا يعني التنازل عن دماء الشهداء" لافتا الى ان "الظرف الراهن سيدعو القوى السياسية الى تسريع خروج القوات الأجنبية".
وكان الحرس الثوري الايراني قصف ليل الاربعاء قاعدتي اربيل وعين الاسد العسكرتين وتحديداً القوات الامريكية فيهما رداً على اغتيال امريكا لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني الجمعة الماضية قرب مطار بغداد الدولي.
وقالت وسال اعلام ايرانية نقلا عن الحرس الثوري ان 80 جندياً امريكياً قتلوا في القصف.
لكن الرئيس الامريكي دونالد ترامب أعلن مساء اليوم ان "لا إصابات في صفوف الجنود الأمريكيين خلال الهجوم الإيراني على قاعدتي عين الأسد وأربيل".انتهى
 

اخبار ذات الصلة