• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 19:41:01
{بغداد: الفرات نيوز} زار وفد من اللجنة الدولية للصليب الاحمر /العراق مقر المفوضية العليا لحقوق الانسان وكان في استقباله عدد من اعضاء مجلس المفوضين كل من المفوض ثامر الشمري وفاضل الغراوي وعلي اكرم البياتي وانس اكرم محمد.

وذكر بيان للمفوضية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه انه "تم في اللقاء التداول في عدد من القضايا ذات الاهتمام المتبادل ودور الجانبين في تعزيز عملهم المشترك بما يخدم موضوعة حماية وتعزيز حقوق الانسان في العراق وتقديم المساعدة الانسانية لابناء الشعب العراق في هذا الوقت تحديدا خلال فترة التظاهرات".
واوضح المفوض ثامر الشمري خلال اللقاء عن "الدور الذي قامت به المفوضية في متابعة قضية التظاهرات وتوثيق كافة الانتهاكات التي رافقتها واطلاع الجهات المحلية والدولية على التقارير الموثقة عن واقع حقوق الانسان والمؤشرات الحالية والمستقبلية لتجاوز مثل هذه الازمات".
فيما تحدث المفوض علي البياتي عن مؤشرات المفوضية عن حالة الاخفاق لدى المؤسسات الحكومية كذلك الامتناع عن تزويد المفوضية بالاحصائيات المطلوبة باعداد الضحايا.
أما المفوض فاضل الغراوي فقد تحدث عن الظروف التي رافقت ساحات التظاهرات وخارجها ودور المفوضية في متابعة ذلك والتنسيق مع الجهات المسؤولة من اجل حماية حرية التعبير عن الراي المكفولة حسب الاتفاقيات الدولية ودستوريا وحماية المتظاهرين وساحات التظاهرات واطلاق سراح الموقوفين والمطالبة باستكمال التحقيقات عن الانتهاكات التي حدثت في ساحات التظاهرات وكشفها بشكل سريع ومتابعة فرق المفوضية لمراكز الاعتقال والتوقيف والتنسيق مع محامين لغرض الدفاع عن الموقوفين على خلفية التظاهرات. انتهى

اخبار ذات الصلة