• Friday 10 May 2024
  • 2024/05/10 15:10:58
{محلية:الفرات نيوز} شدَّد رئيس هيأة النزاهة الاتحاديَّة، حيدر حنون، على أهمية تحقيق الحكم الرشيد الذي يؤسس بدوره لشراكة بين جهود تقديم الخدمات "ومكافحة الفساد، فينا عد القرار الاداري الخاطئ "احد الأبواب التي يدخل منها الفساد .

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان للهيأة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"حنون وَخلال لقائه في مقرّ الهيأة محافظي بابل والديوانيَّة (عدنان فيحان و عباس الزاملي)، حضَّ على السعي الحثيث لخدمة المُواطنين، والحرص على عدم عرقلة المشاريع أو تلكؤها".

ونبه حنون، إلى "دور مجالس المحافظات المُهمِّ في الرقابة على أداء المحافظين، والأدوار التكامليَّة للمحافظين والمجالس التي ينبغي مراعاتها عند ممارسة كلٍّ منهما المهام المنوطة به". 

فيما لفت إلى "وجوب وقاية مُوظفي المحافظات والمجالس وتحصينهم من الوقوع في مخالفة واجبات وظائفهم، حاثاً على زجّهم بورشٍ وندواتٍ ودوراتٍ تدريبيَّةٍ؛ لإيضاح نطاق العمل والمهام والصلاحيات؛ كي ينفذوا واجباتهم وفق القوانين والتعليمات النافذة وعدم الوقوع في الخطأ".

من جانبهما، أكَّد فيحان والزاملي "عزمهما على إنجاز المشاريع التي تخدم محافظتي بابل والديوانيَّة، والعمل بجدٍّ لتقديم الخدمات ونيل رضا المُواطنين"، مُنوّهين بـ"عمل الأجهزة الرقابيَّة واستعدادهم للتعاون معها في سبيل الحدّ من الفساد، وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية في الوظيفة العامة".

اخبار ذات الصلة