• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 11:30:35
{بغداد:الفرات نيوز} كشف عضو خلية الازمة النيابية، حسن خلاطي، عن ماسيناقشه مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية التي ستعقد غداً الاربعاء في محافظة البصرة.

وقال خلاطي {للفرات نيوز} ان" اجتماع مجلس الوزراء سيكون دوري والجدول يخص المجلس"، مرجحاً" مناقشة كيفية مجابهة الوباء وتسخير الجهود وصدور قرارات بذلك، بالاضافة الى مناقشة الازمة المالية والاقتصادية".
واكد" سعي الخلية التأكيد على مجلس الوزراء بشأن استقطاب كوادر طبية وساندة لاعانة المؤسسات الصحية في هذه الازمة"، مشيرا الى ان" ما يمنع اصدار اوامر التعيين هي الازمة المالية التي تمر بها البلاد؛ لكن نامل ان تكون في طريقها للحل بين الحكومة ووزارة المالية".
واوضح خلاطي ان" وزارة الصحة ارسلت اكثر من 4 كتب رسمية بالموافقة على تعيين كوادر طبية لوزارة المالية وكان تبرير الصحة لوضع الجائحة واصابة الكثير من الاطباء بالوباء الذي ابعدها عن العمل لفترة معينة، مما يعني حاجتها الفعلية الى كوادر طبية ساندة من ضمنها العلوميين".
وكشف مصدر مطلع {للفرات نيوز} عن زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، غد الأربعاء الى محافظة البصرة لترأس اجتماع لمجلس الوزراء في المحافظة.
وافتتح الكاظمي خلال زيارته الى محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، مستشفى الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) بسعة ٤٩٢ سريراً والذي تم تنفيذ انجازه من الشركة التركية نيوفرسال اجارسان التركية ضمن مشاريع وزارة الصحة العراقية.
كما افتتح الكاظمي، مشروع دوّار الإمام الحسين (ع) في محافظة كربلاء.
وتعد زيارة الكاظمي للمحافظتي كربلاء المقدسة والبصرة هي الأولى له منذ تسلمه رئاسة الوزراء في 7 آيار الماضي.انتهى
وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة