• Thursday 17 October 2024
  • 2024/10/17 01:23:37
تطبيق الفرات نيوز

تطبيق اخباري لنشر اخبار العراق والعالم الدولي. سارع بتنصيب تطبيق "الفرات نيوز alforat news" لتكن اول من يطلع على الاخبار والاحداث العاجلة والمهمة في الساحتين العراقية والدولية

Android app
{سياسة:الفرات نيوز} منذ 16 يوما لم تنجح 5 فرق عسكرية اسرائيلية ومع كل اساليب القتال والحرب الضروسة والسلاح والعدة بدعم غربي وامريكي من السيطرة على قرى صغيرة في جنوب لبنان.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وهذا ما اكده المحلل السياسي اللبناني يوسف هزيمة، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، قائلاً، ان :"المقاومة اللبنانية انطلقت ضد الكيان الصهيوني منذ عام 1978 واللبنانيون عايشوا ان ذاك هذه المعارك وكانت لبنان السباقة لاسناد فلسطين".
واضاف، انه "منذ 16 يوما لم تنجح 5 فرق عسكرية اسرائيلية من السيطرة على قرى لبنان رغم كل السلاح والعدة المدعومة من الغرب وامريكا اضافة الى الساليب القتال، فهناك اشتباكات ضارية والمشهد اليوم مختلف عن ماكان عليه قبل 24 عاما والعدو مستميت حتى يدخل بضع امتار".
وتابع هزيمة "مايحدث الان ان ثمة دماء يسقيها رجالات حزب الله على الارض اللبناني ثم عزيمة وارادة قل نظيهرها عند المقاومة وظهرت للعدو والصديق، ومعارك طاحنة تجري على الارض وهناك 3 محاور مشتعلة جدا محور القوزح ورامية وعيفا ومازالت مستمرة".
واوضح ان "هذه القرى ذات طبيعة تضارسية في غاية الاهمية ومن الصعب التكهن بمجريات ونتائج المعركة الحالية؛ لكن القتال الميداني للمقاومة هو افضل بكثير من وضعه في تموز وهزيمة العدو ستكون مدوية".
واشار هزيمة الى "موضوع انتخاب رئيس الجمهورية بتصوري يبحث ولكن الامر الاول يجب وقف اطلاق النار ثم الانتخاب وهناك قرار عند المقاومة انه لابحث باي مسألة الا بعد وقف اطلاق النار واللبنانيون يرفضون رئيسا توافقيا".
وتابع "اسرائيل متخوفة من التبعات في حال ردها على ايران وان ردت سيكون بشكل ضعيف والامريكي لن يسمح باستهداف المنشات النفطية والنووية وبناء على الضربة المتوقعة سيترتب على المنطقة كلها".  
واختتم هزيمة بـ"محاولات الكيان بالفصل بين المقاومة وارادة الشعب اللبناني باءت بالفشل والمقاومة تتدرج باستخدام الاسلحة المتطورة حسب مقتضيات المعركة".
واقرت وسائل إعلام إسرائيلية، ارتفاع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي جراء اشتباكات عند الحدود الشمالية مع لبنان هذا المساء إلى 5 وجرح أكثر من 15 في إشتباكات مع حزب الله في بلدة العديسة جنوب لبنان.
وأشارت المصادر الى إجلاء عدد كبير من الجنود المصابين في إشتباكات جنوب لبنان عبر مروحيات الى مستشفيات حيفا.

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة