• Tuesday 22 October 2024
  • 2024/10/22 02:26:48
{محلية:الفرات نيوز} علق سفير السلام للمؤسسة الدبلوماسية حول العالم، جاك سعادة، حول شروط المبعوث الامريكي الى لبنان.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال سعادة {للفرات نيوز} ان :"زيارة المبعوث الامريكي الى الكيان الصهيوني ومنطقة الشرق الاوسط جاءت لفرض اوامر وشروط على الدولة اللبنانية بتنفيذ القرار 1701 وهذا لصالح العدو". 
واضاف، ان "شروط الكيان تمثلت بتراجع المقاومة 8 كم وراء الحدود ونشر الجيش اللبناني علما ان الجيش لا يملك الكفاءة لادارة وحماية الحدود وكذلك زيادة عدد الجنود الصهاينة داخل الاراضي اللبنانية"، مشيرا الى "رفض نبيه بري هذه الشروط التي تعد لصالح الجيش المحتل".
 واكد سعادة، ان "قرار رقم 1701 لم ولن يكون الحل بالنسبة للشعب اللبناني وهو ذريعة دولية".
وبين، ان "النتن ياهو رسم خريطة بالتعدي على لبنان والعراق وسوريا والاردن ومصر سواء تم اسناد فلسطين من عدمه، والجامعة العربية لا تفعل شيء سوى الاستنكار".  
وصل المبعوث أمريكي آموس هوكستاين إلى العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الاثنين، لإجراء محادثات مع المسؤولين اللبنانيين حول الظروف المحتملة عن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.
وتشمل زيارة المبعوث الأمريكي آموس هوكستاين إلى بيروت محادثات مع رئيس الحكومة المؤقتة نجيب ميقاتي، وكذلك رئيس البرلمان نبيه بري.
وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في بيان صادر عن مكتبه، إنه لا يوجد بديل لقرار الأمم المتحدة 1701 ، لكنه أضاف أنه يمكن الوصول إلى "تفاهمات جديدة" لتنفيذها. 

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة