• Wednesday 18 September 2024
  • 2024/09/18 14:46:56
{منوعات:الفرات نيوز} مفاجأة سارّة لمرضى "جفاف العين"، الذين يتجاوز عددهم 360 مليون شخص حول العالم، تفيد بأن الضحك أفضل من دواء القطرات لعلاج جفاف العين، بحسب ما كشفت عنه دراسة بريطانية صينية نشرتها المجلة الطبية البريطانية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

الدراسة كشفت أن ممارسة الضحك تُعدُّ تدخلًا آمنًا وصديقًا للبيئة ومنخفض الكلفة، يمكن أن تكون بمنزلة علاج منزلي أولي للأشخاص الذين يعانون "جفاف العين" المصحوب بأعراض مثل الحكة والتهيج والاحمرار، التي تزداد مع الإجهاد والتعب.

وطبقت تجربة على مجموعتين، إحداهما كُلفت بتمرين الضحك بمشاهدة مقطع فيديو تعليمي وتكرار العبارات مضحكة 30 مرة خلال 5 دقائق وتكرارها 4 مرات في اليوم، باستخدام تطبيق لتعزيز حركات وجوههم.

واعتمدت المجموعة الأخرى تطبيق قطرات العين التي تحتوي على حمض الهيالورونيك الصوديوم بنسبة 0.1% على العينين 4 مرات في اليوم، واستخدمت التطبيق ذاته لتتبع العملية.

وخلص الباحثون، من خلال التجربة، إلى أن تمرين الضحك يبدو فاعلًا مثل قطرات العين، بل أثبت أنه أكثر فائدة لبعض وظائف العين والصحة العقلية، وأثبت الضحك فاعليته في التقليل من هرمونات التوتر، وتنشيط الخلايا المناعية وزيادة الأجسام المضادة لمكافحة العدوى.

اخبار ذات الصلة