• Monday 28 October 2024
  • 2024/10/28 01:34:35
{سياسة:الفرات نيوز} دعا السياسي المستقل، مهند الراوي، الاطار التنسيقي الى حسم نزاع رئاسة مجلس النواب قبل دخول الاطراف السنية الى "طحن العظام".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الراوي، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، انه :"طيلة سنة كاملة مازلنا نراوح في مكان واحد في تسويف يتحمله الجميع ونشكل على طريقة انتخاب رئيس البرلمان من بعض الاشخاص في ظل وصول الخلاف السني الى "طحن العظام""، داعياً الاطار التنسيقي "لحسم هذا الملف بالسرعة الممكنة كونه يمتلك الاغلبية المطلقة في البرلمان وكلنا ثقة برجاحة وحكمة الاطار".
واضاف، ان "طريقة فرض الارادات على المكون السني مرفوضة وواضح من يريد تعطيل جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب، وعلى اعضاء البرلمان اختيار احد المرشحين {سالم العيساوي او محمود المشهداني} لاغلاق ملف الرئاسة".
واشار الراوي، الى ان "من يبني نفسه على منصب رئيس البرلمان ليس بزعيم وتقدم دائما ما تعرقل حسم المنصب وتعطيل القوانين مثلمة على العراق اجمع"، مشدداً على "ضرورة وجود منصب رئيس البرلمان يتمتع بصلاحيات دستورية كاملة".
واكمل "الان بمظلومية رئاسة البرلمان بدانا نسمع اصوات تدعو لتشكيل الاقليم وهنالك من يلعب على هذا الوتر في الشارع السني، والحل بالذهاب الى قبة البرلمان ومن ياتي رئيسا نرحب به".
وختم الراوي حديثه بقانون العفو العام، بالقول "تبييض السجون عبر قانون العفو هو مرفوض جملة وتفصيلا؛ لكن نحتاج الى التعديل للابرياء باعادة التحقيق مع من انتزعت منهم الاعترافات تحت الضغط والاكراه، والقانون لا يشمل المتورطين بالارهاب والجرائم الجنائية".

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة