• Monday 16 September 2024
  • 2024/09/16 20:31:46
{سياسة:الفرات نيوز} دعا عضو تيار الحكمة الوطني، رياض العوادي، القوى السياسية والاجتماعية مؤازرة دعوة رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم في اجراء محاكمة علنية بقضية سرقة الأمانات الضريبية المعروفة بـ"سرقة القرن".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال العوادي {للفرات نيوز} ان :"مايعنيه خطاب السيد عمار الحكيم انه يجب ان تكون هذه المحاكمة علنية وبمستوى مالاقته من إعلام وتعظيم"، عاداً اياه "مصداق للعمل السياسي اذا كانت تصب في مصلحة الوطن".
واضاف، ان "دعوة السيد عمار الحكيم لاجراء محاكمة شفافة لقضية "سرقة القرن" تعطي قوة للنظام السياسي كما ستعزز الثقة بين المواطن والسياسي، وكذلك ستعطي شفافية عالية للسلطة القضائية في البلاد".
العوادي اكد، ان "دعوة السيد عمار الحكيم ستسهم في الحد من افة الفساد في البلاد"، داعياً القوى السياسية والاجتماعية الى "مؤازرة الدعوة التي تصب بصالح العراق".
ودعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم الى اجراء محاكمة علنية بقضية سرقة الأمانات الضريبية المعروفة بـ"سرقة القرن".
على ضوء ذلك أعلن الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، الشيخ قيس الخزعلي، عن تأييده لدعوة السيد عمار الحكيم.
وقال الشيخ الخزعلي في تغريدة: "حَسماً للنِزاع وقطعاً للفتنة ، وإحقاقاً للحق وإبطالاً للباطل، نُعلن تأييدنا لدعوة سماحة الأخ السيد عمار الحكيم (أعزّه الله) إلى إجراء مُحاكمةٍ علنيّة وكبرى في قضية (سرقة القرن)، تَبُثها القنوات الفضائية ووسائل الإعلام بشكل مباشر".
وأضاف "ليطّلعَ شعبنا العراقي العزيز، على الحقيقة كما هي، ولكي يقوم قضاؤنا العادل، بدوره المهم في حماية حقوق العراق والعراقيين".
 

 

اخبار ذات الصلة