• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 09:12:04
{سياسة:الفرات نيوز} أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، أن استقرار العراق على المستوى الأمني هو الركيزة الاساسية للتطور على المستويات كافة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"ذلك جاء خلال استقباله عدداً من المحللين السياسيين، حيث اكد ان رئاسة الجمهورية تشهد لقاءات وحوارات متعددة للوصول الى حلول لمختلف القضايا العالقة ابرزها حسم ملف اختيار رئيس مجلس النواب، وتعزيز العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان".

واشار رشيد، الى "ضرورة تركيز القوى السياسية على توحيد الرؤى فيما بينها وتذليل العقبات أياً كانت والتي تمنع التوصل إلى حلول منطقية ونهائية للعديد من المسائل التي يواجهها البلد"، متطرقاً  الى "نشاطات رئاسة الجمهورية خاصة في مجال تقديم عدد من مشاريع القوانين مثل مشروع قانون المجلس الأعلى للمياه، ومشروع قانون تعديل قرار مجلس قيادة الثورة المنحل الخاص بالافراز العقاري، ومشروع قانون الهيئة العليا لتمكين المرأة، ومشروع قانون تعديل قانون المخدرات والمؤثرات العقلية، ومشروع قانون استرداد عائدات الفساد،  الى مجلس النواب لغرض اقرارها لما لها من صلة مباشرة باحتياجات المواطنين".

وبين، أن "رئاسة الجمهورية تلقت العديد من الرسائل من أهالي المعتقلين تؤكد عدم إطلاق سراحهم رغم انتهاء فترة محكومياتهم، وانطلاقا من دور رئاسة الجمهورية، شكلت لجنة تضم ممثلين عن رئاسة الجمهورية ووزارتي الداخلية والعدل ومجلس القضاء الأعلى ومستشارية الأمن القومي، وعقدت عدة اجتماعات أسفرت عن إطلاق سراح ما يقارب من (9) آلاف من الموقوفين".

كما أوضح رشيد، إن "العراق يتمتع بعلاقات سياسية واقتصادية متينة مع دول الجوار والعالم ويسعى دائماً لتعضيد علاقاته مع الجميع وبما يؤمن المصالح المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار"، مشيرا إلى "أهمية دور المحللين السياسيين والمختصين بالشأن العراقي وحجم المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم في طرح الأفكار وإيجاد  الحلول الى الأزمات".

بدورهم، عبر المحللون السياسيون، عن تثمينهم لمواقفرئيس الجمهورية ومتابعته المستمرة لقضايا المواطنين، مؤكدين اهمية اللقاء معه لتبادل الاراء والافكار وبما يصب في الصالح العام

 

اخبار ذات الصلة