• Sunday 12 May 2024
  • 2024/05/12 19:29:17
{محلية:الفرات نيوز} تلقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الاربعاء، برقية تعزية من نظيره الروسي بضحايا حريق قضاء الحمدانية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر بيان لمكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد يتلقى رسالة تعزية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضحايا حريق قضاء الحمدانية".
واضاف "حيث أعرب بوتين عن خالص تعازيه للرئيس بالضحايا الذين سقطوا جراء هذا الحادث المفجع ومواساته الصادقة لذويهم، مؤكداً تعاطفه مع الجرحى والمصابين وتمنياته لهم بالشفاء العاجل".

وبعث رؤساء الدول العربية والاجنبية برقيات تعزية الى العراق بضحايا قاعة الأعراس التي اشتعلت فيها النيران في قضاء الحمدانية بالموصل.

ونشب مساء أمس الثلاثاء حريقاً كبيراً في قاعة للمناسبات خلال حفل زفاف في قضاء الحمدانية شرق مدينة الموصل.

وتضاربت الروايات الرسمية عن عدد الضحايا حيث أعلنت دائرة صحة نينوى عن مصرع 100 شخص على الأقل وإصابة 150 آخرين، بينما قالت خلية الاعلام الامني صباح اليوم ان عدد الضحايا بلغ 93 وفاة وأكثر من 100 مصاب، فيما أعلن محافظ نينوى ان عدد الضحايا ارتفع الى 114 وفاة ونحو 200 مصاب.

ووجّه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بإعلان الحداد العام في جميع أنحاء العراق ولمدّة ثلاثة أيام، عزاءً في الضحايا الذين سقطوا في حادث حريق الحمدانية في منطقة سهل نينوى.

 

اخبار ذات الصلة