• Tuesday 21 May 2024
  • 2024/05/21 13:37:10
{محلية:الفرات نيوز} وصل رئيس السلطة القضائية الإيرانية غلام اجئي، اليوم الثلاثاء، على رأس وفد قضائي رفيع المستوى الى العراق.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واستقبل نائب رئيس محكمة التمييز القاضي زيدون سعدون، رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية غلام حسين محسني إجئي.

وذكر بيان لمجلس القضاء الاعلى، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، أن "زيارة رئيس السلطة القضائية الإيرانية إلى بغداد رفقة وفد قضائي رفيع المستوى تأتي تلبية لدعوة رسمية من رئيس مجلس القضاء الاعلى فائق زيدان لتعزيز العلاقات القانونية والقضائية بين البلدين".  

وأضاف "شارك في الاستقبال رئيس الادعاء العام نجم عبد الله ورئيس هيئة الاشراف القضائي ليث جبر ورئيس محكمة استئناف الرصافة عماد الجابري ورئيس محكمة استئناف الكرخ القاضي خالد طه".

وفور وصوله زار رئيس السلطة القضائية الإيرانية، موقع استشهاد قادة النصر ورفاقهما قرب مطار بغداد الدولي.بحسب بيان هيأة الحشد الشعبي

ووضع اجئي إكليلا من الزهور في موقع الجريمة تكريما لقادة النصر القائد الشهيد أبو مهدي المهندس والحاج قاسم سليماني.

يشار إلى أن زيارة رئيس السلطة القضائية الإيرانية لبغداد تتضمن برامج عمل خاصة لتعزيز العلاقات القانونية والقضائية بين العراق والجمهورية الاسلامية ومتابعة الإجراءات القضائية المشتركة الخاصة بمتابعة قضية اغتيال الشهيدين القائدين ورفاقهما.

كما تهدف الزيارة إلى تعزيز وتطوير التعاون القضائي المشترك لمواجهة الإرهاب، إضافة إلى لقاء كبار المسؤولين السياسيين في الحكومة العراقية.
 

اخبار ذات الصلة