• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 00:26:25
{بغداد: الفرات نيوز} أكد اللاعب الدولي السابق علي حسين رحيمة، أن الكابتن عدنان درجال لا يرغب برئاسة إتحاد كرة القدم، مبيناً بأنه يفضل الجانب الفني على الجانب الاداري.

وقال رحيمة في حديث لبرنامج {كوورة} الذي تبثه قناة {الفرات الفضائية} إن "المشاكل على مستوى الكرة العراقية طالت كثيراً مما أثرت على الواقع الرياضي بشكل عام سواء من خلال مشاكل الاتحاد أو التظاهرات التي توقف الدوري على أثرها"، مبيناً أن "توقف الدوري اثر  بشكل سلبي على الزوراء والشرطة والجوية وخروجهم من المنافسات الخارجية بسبب هذا التوقف".

وبين أن "قرار اعضاء الاتحاد بالاستقالة قرار شجاع من اجل الكرة العراقية في المرحلة القادمة وايضاً من اجل الاعضاء الذين سجنوا نتمنى تسوية موضوعهم".

واوضح: "انا علاقتي طيبة بالجميع سواء الاتحاد السابق أو القادم بوجود الكابتن عدنان درجال ويونس محمود ونشأت أكرم وانا مع التغيير وبالذات بوجود اسماء لامعة مثل النجوم المذكورين"، لافتاً إلى أن "كابتن عدنان درجال لديه مشروع مميز للمرحلة المقبلة وسينقل الكرة العراقية بشكل كبير".

وبين أن "درجال لا يفكر برئاسة الاتحاد والى الآن هو لا يريد الترشيح وكان يريد فقط اخذ حقه بعد التزوير ويريد ان يرى العالم بأنه على حق"، مشيراً إلى أنه "لديه فلسفة جديدة وان يعيد الحيوية للكرة العراقية ونظرة مستقبلية واسعة".

وتابع: "بالنسبة لجيل 2007 هناك لاعبين لا زالوا يمارسون كرة القدم وهناك من ذهبوا لمجال التدريب، بينما أنا أميل الى التدريب ولهذه الاسباب تصدى يونس محمود ونشأت أكرم للعمل الاداري بسبب رغبتهم في هذا العمل".

واشار الى ان "هجرة اللاعبين الى الدوريات الاخرى كمحترفين حالة صحية في هذه المرحلة بالذات اللاعبين اغلبهم يسعون للاحتراف وهذه هي الفرصة المناسبة لهم بسبب توقف الدوري".

ولفت الى ان "مهند علي ميمي من اللاعبين المميزين وتجربته غير جيدة مع نادي الدحيل ولم تأته فرص كثيرة مع ناديه ولم ينجح معهم، ونتمنى له الاحتراف في اوروبا لانه لاعب لا زال صغيراً ويمكنه تقديم الكثير".

وزاد أن "الفترة الاخيرة لاعبينا لم ينجحوا في الدوري القطري، وخامة اللاعبين ونوعية اللاعبين تأثرت بسبب مشاكل في التأسيس"، مبيناً "نحن نجحنا لان اساسنا كان قوياً وفي السابق كانت المنشآت افضل من المنشآت الحالية وبسببها اللاعبين لم يظهروا بصورة جيدة"، لافتاً إلى أن "تصليح المنشآت وإنتشال الكرة العراقية ورفعها الى الامام موجودة كلها في برنامج الكابتن عدنان درجال".

وبين أن "الكابتن حكيم شاكر كان له موقف سلبي معي عندما رفضني كمساعد مدرب له في الزوراء ولكن أنا احبه بشكل كبير".

وبين رحيمة بأنه "اشجع نادي برشلونة في اوروبا وافضل لاعب في العالم بالنسبة لي هو ليونيل ميسي، وافضل مدرب في العالم بيب جوارديولا"، كما أوضح بأنه يحب "الرقم 5 وعندما احترفت لم يكن الرقم شاغراً لذلك اخترت الرقم 15 كونه مشابهاً له". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة