• Thursday 17 October 2024
  • 2024/10/17 01:25:50
{سياسة:الفرات نيوز} تشتد وتيرة المواجهة في لبنان لكبح جماح العدو الصهيوني من الاجتياح البري منذ 16 يوماً فيما يتكبد الكيان المحتل خسائر موجعة بين قتيل وجريح وصافرات الانذار تدوي في حيفا وتل ابيب والجليل بقدوم صاروخ قادر 1 الذي انضم الى صواريخ "فادي 1 و2 و3".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وعبر المحلل السياسي عباس العرداوي، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، عن :"المحتل له الزوال مهما كانت قوته وهو يدرك انه ليس صاحب الامر ويستخدم وحشيته بقتل النساء والاطفال وحرق المساجد والكنائس والمفاجاة الكبرى انه لم يدرك ان المقاومة تحيا وتستبسل في لبنان وغزة".
واضاف "آلة الوحش الصهيونية لا تسمح بالتفاوض لوقف اطلاق النار، وهذه الجولة تؤكد عن ان هناك مبدأ وعدو مشترك في المنطقة وان استخدام الارض والجغرافية والطاقة لن تثني ايران عن دعم المقاومة بالتالي نحن ذاهبين الى حماية انفسنا".
واكمل العرداوي "اسرائيل اوهمت الدول بالتطبيع واحلال السلام في المنطقة، وحزب الله والمقاومة مدركون لعملية مسك الارض وهذا التوغل وغيره للعدو لم تمنع الرشقات الصاروخية لحزب الله من الوصول الى داخل الكيان وتوجيه ضربات موجعة".
واشار الى "اصابة القوات المحتلة رعب وفقدان وهنالك هجرة وهروب ولا يستطيع العدو ان يؤمن جيشه ومواطنيه". 
واكد العرادوي، ان "مايميز حزب الله انه فرد اوراقه بشكل تسلسلي ولم يستنفذ جميع خزانته رغم الضربات الموجعة باستهداف قادته وهو مستعد لهذه المعركة واستمر بتطوير استهدافاته"، جازماً بان "عملية حرق المراحل تمر بخطة يقودها حزب الله بشكل دقيق جدا".
واردف بالقول "رد اسرائيل على ايران قد يؤدي الى توقف مصادر الطاقة في المنطقة".
وادخل حزب الله اللبناني أسلحة جديدة في المواجهة مع الكيان الصهيوني، حيث استهدف الأربعاء الماضي، بصاروخ باليستي من نوع (قادر 1) ضواحي مدينة تل أبيب وخلف عشرات القتلى والجرحى.
وينضم هذا الصاروخ إلى صواريخ "فادي 1 و2 و3" التي أدخلت للمرة الأولى أيضا إلى الخدمة في هذه المعركة.
 واليوم، أعلنت مصادر في الاحتلال الاسرائيلي، عن مقتل 5 جنود وجرح أكثر من 15 في إشتباكات مع حزب الله في بلدة العديسة جنوب لبنان.
وأشارت المصادر الى إجلاء عدد كبير من الجنود المصابين في إشتباكات جنوب لبنان عبر مروحيات الى مستشفيات حيفا، وان عدد كبير من الجنود وقعوا في كمين محكم لحزب الله أثناء محاولتهم التسلل الى داخل الأراضي اللبنانية.
فيما أعلن حزب الله يعلن قصف مدينة صفد في شمال إسرائيل بالصواريخ للمرة الثالثة خلال 24 ساعة.
كما أعلن حزب الله التصدي لمسيرتين إسرائيليتين في أجواء الجنوب وإجبارهما على المغادرة. 

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة