• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 08:26:15
{بغداد: الفرات نيوز} أكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، السبت، ان الجهات التي تعرقل تمرير حكومة علاوي تقوم بعملية مماطلة وتسويف وخداع للشعب العراقي.

وقال المسعودي لوكالة {الفرات نيوز} ان "جلسة يوم غد ان اكتمل النصاب فيها وتحققت فهي بالتأكيد رسالة ايجابية"، مضيفاً انه "في ما يتعلق بالتصويت السري فهو ليس سرياً وإنما تصويت إلكتروني، والتصويت الالكتروني ليس الهدف منه ان يكون معروف من يصوت او لا يصوت، ومن يصوت يظهر اسمه على الشاشة مع عبارة نعم او كلا ومن الضروري اعتماد هذه الالية للدقة والسهولة وضبط ايقاع جلسات مجلس النواب".
وأضاف ان "هناك قوى سنية وكردية مؤيدة لهذه الحكومة ولم يكن الاختلاف ابداً منذ البدء على شخصية محمد توفيق علاوي وانما رفض الحكومة وبرنامجه الحكومي والمنهاج جاء بعد فترة متأخرة وبعد ان شعرت هذه القوى بعدم اشراكها في اختيار الوزراء وبالتالي هم يرغبون بأن يكون لديهم تمثيل على الاساس السياسي ويرغبون بضرورة ان يقدم الوزراء عن طريقهم".
وتابع المسعودي "نحن في تحالف سائرون نعتقد ان هناك جبهة او فريق يحاول عرقلة تشكيل الحكومة وفريق آخر يسعى الى تمريرها، ومقدار الفريقين يتوقف على قدرة علاوي في الاستمار بحواراته"، مبيناً ان "علاوي ذكر ان قائمة الوزراء المرسلة اولية وليست نهائية و إن غير فيها علاوي فسيغير بعض الوزراء بما لا يخرج عن المعايير التي حددت والتي وضعت له بأن يقود الوزارات عناصر غير متحزبه ومن اختياره من دون ضغط ليكون هو المسؤول بشكل كامل عن البرنامج الحكومي والكابية وتحقيق مطالب الشعب العراقي".
واشار الى انه "في حال تدخلت الكتل السياسية فستولد الحكومة ميتة ونحن مع حكومة قوية"، موضحاً ان "المطالبين باجراء انتخابات مبكرة واصلاح وخدمات وبمكافحة الفساد عليهم ان يمرروا هذه الحكومة".
وأوضح أن "من لا يرغب بتمرير الحكومة هم الذين يقومون بعملية مماطلة وتسويف وخداعه الشعب العراقي وبالتالي هذه اجراءات غير صحيحة"، مؤكداَ ان "الشعب العراقي واعي ويجب ان تتشكل الحكومة بأسرع وقت ممكن لتتمكن من اجراء الاصلاحات المنشودة".انتهى
من زهراء علي .. تحرير: علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة