• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 16:13:51
{دولية: الفرات نيوز} يطالب سائقو سيارات الإسعاف في المدينة الإيطالية، نابولي، بتأمين الحماية لهم بعد تعرضهم لمضايقات من رجال المافيا الإيطالية الذين يمنعوهم من استخدام صوت الإنذار الخاص بسيارات الإسعاف عند الحالات الطارئة.

ووجه السائقون نداء إلى أجهزة الشرطة في المدينة بعد أن أمرتهم المافيا المحلية بعدم استخدام صفارات الإنذار والأضواء الساطعة لأنهم أزعجوا مروجي المخدرات.

وفي آخر حادثة مسجلة لدى السلطات، حاصر رجلان على دراجة نارية كبيرة سيارة إسعاف كانت متوجهة إلى حالة طوارئ في الحي الإسباني بالمدينة ليلة السبت مع صفارات الإنذار الخاصة بها.

وقال أحد أفراد المافيا موجها كلماته لسائق سيارة الإسعاف الذي اتصل بالشرطة لاحقا: "ألم تفهم أنه لا يمكنك استخدام صفارتك هنا؟ أطفئها وإلا سنطلق عليك النار

لجدير بالذكر أن السلطات الإيطالية كانت قد نقلت في منتصف العام الماضي، 376 عنصرًا من عناصر المافيا الإيطالية وتجار المخدرات من السجون إلى الإقامة الجبرية في منازلهم، منذ مارس/ آذار 2020، ويدرس القضاء الإفراج عن 456 آخرين، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن بين الأشخاص الذين سمح لهم بالعودة، كان زعيم مافيا "كوسا نوسترا" المعروف بنفوذه وتأثيره البالغ، فرانشيسكو بونورا -78 عامًا- وكذلك فرانكو كاتالدو -85 عامًا- والذي كان جزءًا من عصابة قتلت ابن أحد أفرادها السابقين وأذابت جسده في سائل حمضي.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة