• Tuesday 14 May 2024
  • 2024/05/14 20:45:54
{سياسة:الفرات نيوز} دعا النائب السابق، حسين العقابي، حكومة محمد شياع السوداني للفت نظر المواطن مشاريعها الستراتيجية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال العقابي؛ لبرنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، اننا:" 
-امام تحدي كبير فيما يخص قضيتين ذات بعد سياسي وهي التدافع في المنطقة والتحدي الداخلي الاقتصادي التي تحتاج الى معالجة والمواصلة مع الفاعل الاقليمي والدولي؛ لذا فان منتدى الرياض بوابة لجذب الاستثمار للاقتصاد العراقي.
-الازمة الاقتصادية في العراق كبيرة ولا يمكن الاعتماد على الايرادات النفطية فقط.
-مشكلة الاقتصاد في البلاد اولها العجز المالي في الموازنة وجذب الاستثمارات تخفض من نسبة العجز وتعزز الايرادات غير النفطية عبر مشاريع استراتيجية كبرى كما تحد من ازمة البطالة.
-النقطة الاسياسية التي نرتكز عليها في هكذا نشاط هو تعزيز الجانب الاقتصادي، وهناك تقدم وتطور للعراق في علاقاته الدولية بعد 2018 لكن هذا لاينفى وجود تحديات بيروقراطية منها مايتعلق بالمستثمر لكن العراق قادر على جذب الاستثمار الاجنبي.
-العراق اصبح اليوم فرصة جائبة للاستثمار الاجنبي وعليه يجب توفير البيئة الصالحة لجذب هذه الاستثمارات في العراق ومن مصلحة الجميع التضامن مع الحكومة الراعية لمصالح العامة.
- لفت نظر المواطن العراقي الى مشاريع ستراتيجية من مسؤولية الحكومة التي يفترض التعريف بخطواتها الاستثماري التي سيقتطف ثمارها بعد سنوات.
-بناء الثقة بين السلطة والمواطن مرهون بتحقيق نتائج واقعية ملموسة.
-العراق يمتلك فرصة واعدة بإنتاج الغاز الطبيعي وتصدير المشتقات النفطية وامامنا مسير والجميع يتحمل مسؤولية نجاح الخطوات الحكومية الاستثمارية .
-علينا بناء ثقة وتعاون اقتصادي مع الاطراف دول المنطقة لمصالح الشعوب وسياسة الدولة تسير بشكل تكاملي، والانجاز في القدرة على التنفيذ.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة