• Tuesday 10 September 2024
  • 2024/09/10 05:56:02
{منوعات:الفرات نيوز} انتشر مقطع فيديو على صفحات التواصل الاجتماعي، يُظهر لحظة هروب رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة واجد على متن مروحية عسكرية بعد اقتحام المتظاهرين مقر الحكومة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت صحيفة محلية أن حسينة غادرت البلاد إلى الهند.

كما أظهر مقطع فيديو آخر، لحظة اقتحام المتظاهرين الطلاب مقر رئاسة الوزراء التي كانت الشيخة حسينة تدير شؤون البلاد من خلاله قبل ان تهرب إلى الهند، بحسب وسائل إعلام محلية.

وكان أعلن قائد الجيش في بنغلادش وقر الزمان اليوم الاثنين، استقالة الشيخة حسينة من رئاسة الوزراء، ومغادرتها العاصمة دكا على متن مروحية.
وناشد وقر الزمان في كلمة له على التلفزيون الحكومي، المواطنين أن يثقوا بالجيش وأن يوقفوا أعمال العنف، مؤكدا على أن المحادثات جارية لتشكيل حكومة انتقالية مؤقتة.

ووعد قائد الجيش بإعادة السلام إلى البلاد، وإجراء تحقيق في كل عمليات القتل التي حدثت على مدى الأسابيع الماضية، مشيرا إلى أنه لم يعد هناك داع لفرض حظر التجوال أو أي إجراءات طوارئ في البلاد.
وقال إن "ممثلون عن الأحزاب السياسية الرئيسية كانوا حاضرين في المناقشات مع الجيش"، مضيفا: "امنحونا بعض الوقت وسنجد حلا.. أدعو الطلاب للهدوء والعودة إلى منازلهم".

وكان نشطاء طلابيون قد دعوا إلى تنظيم مسيرة إلى العاصمة دكا، في تحد لحظر التجوال على مستوى البلاد الذي أعلنته الحكومة أمس الأحد للضغط على حسينة للاستقالة، بعد يوم من الاشتباكات الدامية في جميع أنحاء البلاد والتي أسفرت عن مقتل 300 شخص.

اخبار ذات الصلة