• Sunday 5 May 2024
  • 2024/05/05 08:56:04
{رياضية: الفرات نيوز} أكد مدرب المنتخب الأولمبي، راضي شنيشل، استعداد المنتخب لمباراة فيتنام غداً في ربع نهائي بطولة آسيا تحت 23 عاماً المقامة حالياً في قطر.

وقال شنيشل في المؤتمر الصحفي لمباراة فيتنام "دوري خروج المغلوب مبارياته مختلفة تصدرنا المجموعة وتحدينا جميع الظروف، وتناسينا دور المجموعات ومستعدين لمباراة فيتنام".

وأضاف "لكل مدرب استراتيجية معينة له, المباريات الاقصائية مختلفة, فيتنام فريق محترم وانا ضد التكهن في المباراة وأتمنى التوفيق لفريقي" مبينا ان "
فريقنا في وضع جيد اجتاز الكبوة التي حصلت له بمباراة تايلاند وسأبارك للفريق الفائز".

ولفت شنيشل الى ان "هناك اختلافا بين شرق وغرب اسيا, المنتخب السعودي منتخب متميز جداً وكانت تلك المباراة بحسابات مختلفة, تابعت مباريات فيتنام وهو فريق جيد جداً" مشيرا الى ان "جميع المنتخبات تمتلك نفس الطموح, وهذا المنتخب توفرت له جميع الظروف والاتحاد العراقي قدم لنا دعم كبير".

وأكد ان "الهدف الرئيس هو الوصول للأولمبياد، وأتمنى ان نذهب بعيداً بهذه البطولة".

من جانبه قال لاعب المنتخب منتظر محمد كنوش "استطعنا من عبور دور المجموعات وسنستعد لفيتنام افضل استعداد، ولم نكن بوضعنا الطبيعي في المباراة الأولى وتعاهدنا على تقديم الأفضل ونحن عائلة واحدة ونساعد بعضنا البعض".

وأوضح ان "اللاعب العراقي يتعايش مع الضغوطات ونحن نستمتع فيها جاهزون للمباراة القادمة والكادر التدريبي يثق بجميع اللاعبين ونحاول ان ننهي المباراة في الشوطين".

وتابع "جميع منتخبات شرق اسيا بدأت بالتطور وفيتنام فريق محترم ولا يمكن ان يكون صيد سهل لنا والفيصل الوحيد هو الأداء داخل الملعب 
مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ونحترم جميع المنتخبات وسندخل المباراة كما دخلنا مباراتي السعودية وطاجيكستان وعلينا ان لا ننسى ما حدث في مباراة تايلاند وسندخل بتركيز عالي وسنعتبر هذه المباراة بانها مباراة تأهل للأولمبياد، واشكر رئيس الوزراء ورئيس  اللجنة الأولمبية والاتحاد العراقي على الدعم الكبير لنا وسنقاتل من اجل التأهل".

من جانبه قال مدرب فيتنام هونغ انه تون في المؤتمر الصحفي للمباراة "أنهينا دور المجموعات بانتصارين وخسارة ونحن جاهزون لمباراة العراق، ولدينا صداقة كبيرة مع العراق ولكن للأسف ستنتهي تلك الصداقة في المباراة، وخسارتنا أمام أوزبكستان لن تؤثر علينا معنويا وكنا مستعدين لمواجهة العراق أو السعودية".

وأضاف " لعبنا العديد من المرات أمام العراق وهذا من الماضي ونحن كفريق تحت 23 عاما وصلنا للعديد من المباريات ومباراة الغد تعتبر مباراة التأهل والكفة متوازية للفريقين".

وأشار الى ان "العراق خسر أمام تايلاند وهذا يعني بأننا نملك الفرصة للفوز عليهم".

وتابع مدرب فيتنام "إذا قارنتم بين كرة القدم في شرق آسيا أو غرب آسيا ولا يهمني أن نواجه العراق أو السعودية وهم بنفس القوة ولا ندري بأي تشكيلة سنلعب بها غدا واستعداداتنا الذهنية والنفسية جيدة وستستمتعون بمباراة الغد".

اخبار ذات الصلة