• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 15:33:32
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل حالة وفاة ثانية لمُصاب بفيروس كورونا المُستجد في المحافظة.

وقال مدير المكتب الإعلامي للدائرة، سليم كاظم في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، إن "الدائرة، تُعلن عن تسجيل حالة وفاة ثانية لمُصاب بعمر (68) عاماً من أهالي حي الغدير، وقد وصل الى مدينة الإمام الحُسين (ع) الطبية، ليلة أمس، وهو بحالة صحية حرجة".
وأوضح كاظم، إنه "تم أخذ العينات له وإرسالها الى مُختبر الصحة المركزي في بغداد، إلاَ إنه فارق الحياة (أمس)، قبل إعلان نتائج الفحص المختبري، صباح اليوم، التي أكدت إصابته بالفايروس الوبائي".
وبيَن كاظم، إنه "سيتم نقل عائلة المواطن وإخضاعهم للحجر الصحي في الأماكن المُخصَصة لذلك " ، مؤكداً إن " الدائرة ، تبذل جهوداً إستثنائية، وتُشَدد من الإجراءات الوقائية الإحترازية المُتخذة للحيلولة دون إنتشار المرض في المحافظة"
وأشار إلى إن "حالة الوفاة الأولى، كانت لمواطنة ستينية، وأُعلن عن وفاتها في السادس من الشهر الجاري، في حين لا يزال المُصابين (المواطنة العشرينية وموظف الخدمة)، والمُثبتة حالتيهما ومؤكدة مختبرياً، يرقدان في الردهة المُخصصة للمًصابين بالفايروس في مدينة الحُسين (ع) الطبية وهما تحت المراقبة الطبية المستمرة" مؤكدا "إتخاذ الإجراءات المطلوبة لمتابعة حالتهما وحسب اللوائح الصحية العالمية".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة