• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 12:19:15
{بغداد: الفرات نيوز} اعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الاربعاء، ضبط مواد مخالفة للضوابط وإتلاف مواد زراعية في منفذي ميناء أم قصر الأوسط ومطار بغداد.

وذكر اعلام الهيأة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه انه "بناءً على المعلومات الواردة إلى هيأة المنافذ الحدودية منفذ ميناء ام قصر الأوسط في محافظة البصرة من جهاز المخابرات الوطني العراقي تفيد بوجود حاوية حجم 40 قدم مخالفة للضوابط داخل الحرم الكمركي  تحتوي على مواد مخالفة للضوابط والتعليمات".

واضاف البيان انه "تم على إثرها تشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة  والتي تم الكشف على الحاوية من قبلهم  وتأكد صحة المعلومات الواردة  وضبط مادة (معسل اركيلة) والتي يمنع  استيرادها". 

واشار البيان الى أن "الحاوية ختمت بالختم الكمركي واحالتها وفق محضر اصولي الى مركز شرطة الكمارك لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقها".

وفي سياق متصل "تم اتلاف مواد زراعية مخالفة للضوابط والمواصفات المحددة في الروزنامة الزراعية المتعلقة بحماية المنتج المحلي في منفذ مطار بغداد الدولي".

وشكلت لجنة للاتلاف من الجهات الساندة من شرطة الكمارك والكمرك المدني والاستخبارات والحجر الزراعي وبأشراف مديرية منفذ المطار/ هيأة المنافذ الحدودية. 

 

حسين حاتم
 

اخبار ذات الصلة