• Wednesday 18 September 2024
  • 2024/09/18 15:17:54
{منوعات:الفرات نيوز} شهدت مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية في مصر اليوم السبت، حادث تصادم مروع بين قطارين، وذلك أمام الكوبري الجديد بالمدينة، ما أسفر عن وقوع 3 قتلى على الأقل و40 مصابا بين الركاب.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وأكد شهود عيان، بحسب المواقع المحلية،  وقوع حادث تصادم قطارين بالزقازيق في منطقه المعسكر للجمباز أمام قرية كفر عبد العزيز.

وأكد وزير النقل المصري،  أنه من السابق لأوانه معرفة أسباب تصادم القطارين بمحافظة الشرقية.

ويتابع رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي حادث القطار، حيث ووجه بسرعة توفير الدعم اللازم للمصابين.

ولقي طفلان وسيدة مصرعهم في حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية في مصر,

الطفلان أحدهما بعمر 3 سنوات والثاني بعمر 7 سنوات، ويخضع طفل ثالث في حالة حرجة ويخضع لعملية جراحية بمستشفى جامعة الزقازيق، وفقا لوسائل إعلام محلية مصرية.

وارتفعت حصيلة المصابين في حادث تصادم القطارين إلى 48 شخصا.

إلى ذلك كشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تفاصيل الحادث وقالت إن قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية اصطدم بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك ٥ بمدينة الزقازيق.

وذكرت أنه وعلى الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث ووجه بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

وفي الإطار وجهت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث لتقديم أوجه الدعم اللازم، كما وجهت بتقديم أوجه الدعم اللازمة للمصابين.

البداية كانت بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد بورود بلاغ بتصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بنطاق قسم ثانى الزقازيق.

وعلى الفور تم الدفع بـ 39 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وهرعت قوات الأمن إلى موقع الحادث لتأمين المنطقة والبدء في التحقيقات اللازمة للوقوف على أسباب التصادم.

كما تم تشكيل فرق من الفنيين لمعالجة آثار الحادث وإعادة حركة القطارات إلى طبيعتها. 
 

 

اخبار ذات الصلة