• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 06:53:56
{بغداد: الفرات نيوز} استقبل رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي، اليوم الخميس، سفير الاتحاد الاوروبي في العراق مارتن هوث.

وجرى خلال اللقاء بحسب بيان المكتب الاعلامي لرئاسة الورزاء الذي تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، "بحث العلاقات بين العراق والاتحاد الأوروبي والتشاور حول الأوضاع الراهنة في المنطقة وسبل نزع فتيل الأزمة الحالية، وموقف العراق من تواجد القوات الأجنبية".

واكد رئيس الوزراء على "أهمية قيام الاتحاد الأوروبي بدوره في التهدئة وتبني المبادرات التي تجنب المنطقة والعالم التوتر ومخاطر النزاعات المسلحة على الأمن والسلم العالميين".

وأوضح عبد المهدي، "موقف الحكومة ومجلس النواب بطلب انسحاب القوات الأجنبية وأثره الإيجابي على أمن واستقرار وسيادة العراق" ، مشيرا الى "سعي العراق الدائم لإقامة افضل العلاقات مع الجميع وحفظ أمن واستقرار المنطقة".

من جهته اعرب سفير الاتحاد الاوروبي عن "تفهمه لموقف العراق" ، داعيا الى "ضرورة تحقيق التهدئة وعدم تصعيد المواقف الدولية في هذا الظرف والعمل المشترك لدرء المخاطر المحتملة جراء اي تصعيد في الازمة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والولايات المتحدة الامريكية". انتهى

اخبار ذات الصلة