• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 13:23:29
{رياضية: الفرات نيوز} تنطلق غداً الخميس منافسات الجولة الخامسة من دوري نجوم العراق، بإقامة مباراتين أبرزهما قمة القوة الجوية والشرطة.

ويتصدر الجوية جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، بينما يأتي الشرطة ثانيا ب 9 نقاط.
ويستضيف ملعب الكوت الأولمبي، ديربي بغداد بين المتصدر القوة الجوية ووصيفه الشرطة، ويسعى الصقور بقيادة مديرهم الفني أيوب أوديشو إلى مواصلة الانتصارات بعد الظفر بنقاط المباريات ال 4 الماضية، التي حقق فيها العلامة الكاملة. 
ويعاني المتصدر من إرهاق أبرز لاعبيه الدوليين، الذين وصلوا إلى بغداد بعد مشاركتهم مع المنتخب العراقي في مواجهة فيتنام وتحملهم السفر المرهق، علاوة على الرحلة البرية صوب مدينة الكوت.
وبالمقابل، يتطلع الشرطة الذي يشرف على تدريبه التونسي شهاب الليلي إلى كسب الموقعة والقفز للصدارة رغم صعوبة المواجهة، وتأثره بمغادرة محترفيه إلى واجباتهم الدولية التي تسببت بضعف العامل البدني.
 وتقام غدا الخميس أيضاً مواجهة ثانية تجمع الميناء وضيفه القاسم في ملعب الفيحاء بمدينة البصرة، ويحتل الميناء المركز ال 20 والأخير برصيد نقطة واحدة، بينما يملك القاسم 7 نقاط وضعته في المركز السادس بجدول الترتيب.
وتتواصل بعد غدٍ الجمعة منافسات الجولة، بإقامة 4 مواجهات، حيث يستضيف أمانة بغداد على ملعبه منافسه القادم من السليمانية، فريق نوروز، وفي ذات الوقت يلتقي نفط البصرة مع ضيفه نفط ميسان، ويلعب دهوك على ملعبه مع النجف، ويواجه الطلبة منافسه الكهرباء.
وتختتم المنافسات السبت المقبل، بإجراء 3 مباريات، إذ يضيف النفط على ملعبه منافسه الكرخ، ويلتقي كربلاء مع الحدود على ملعب الأول، ويستضيف أربيل على ملعب فرانسوا حريري منافسه القادم من دهوك فريق زاخو.
بينما قرر اتحاد الكرة تأجيل مواجهة الزوراء ونفط الوسط، بسبب ارتباط الكتيبة البيضاء بالمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.

اخبار ذات الصلة