• Sunday 20 October 2024
  • 2024/10/20 00:39:20
{سياسة:الفرات نيوز} عد عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، وفاء محمد كريم، الانتخابات النيابية التي تجري حالياً في اقليم كردستان "مصيرية".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال كريم، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"انتخابات برلمان اقليم كردستان مصيرية انتظرناها منذ مدة طويلة ونأمل ان تنتهي عملية الاقتراع العام غداً الاحد بطريقة نزيهة وشفافة دون اي منغصات".
واضاف، ان "الشعب في الانتخابات من يختار الحزب الحاكم الذي يلبي طموحاته، والديمقراطي حصل على مايقارب 88 الف صوت في التصويت الخاص".
وتابع كريم، انه "بحسب الدراسات فان الصراع سيكون ساخناً على 95 مقعداً في برلمان الاقليم ونتوقع حصولنا من 35 الى 40 مقعداً منها"، مشيرا الى "تسجيل 29 الف بطاقة باطلة منها 14 الف منها في مدينة السليمانية". 
وقال، ان "الحزب الديمقراطي الكردستاني سيمد يده الى الاحزاب لكن كل حسب مقاعده، فقد انتهى زمن فرض الارادة من قبل احزاب ضعيفة على برلمان الاقليم ونريد حكومة توحيد الصف الكردي". 
وانطلقت في الساعة السابعة من صباح الجمعة، عملية التصويت الخاص لانتخابات برلمان اقليم كردستان، في دورته السادسة.
 وأعلنت مفوضية الانتخابات، ان عملية الاقتراع الخاص بانتخابات برلمان إقليم كردستان تمت اليوم بنحو "جيد وناجح".
وبلغ عدد المصوتين باقتراع إقليم كردستان- وفقاً للمفوضية-  208521 ناخباً بنسبة 97 في المئة.
ومن المقرر ان تعلن مفوضية الانتخابات بعد الاقتراع العام الذي سيجري في صباح يوم غد الاحد بـ24 ساعة النتائج الأولية لانتخابات إقليم كردستان.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة