• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 23:47:31
{سياسة:الفرات نيوز} رجح عضو الوفد المرافق لرئيس الوزراء، عائد الهلالي، ذهاب الاموار باتجاه السيطرة التامة على سعر صرف الدولار وهبوط واضح وسريع في الايام القادمة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الهلالي؛ لبرنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم الثلاثاء، ان :"
-زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى واشنطن تحمل في جنباتها الكثير من البشرى للشعب العراقي حيث استطاعت ان تحقق الكثير من المكستبات.
-الاتفاقيات التي وقعت مع شركات اميركية عالمية كبرى تعنى بالشعب العراقي وواحدة منها الطاقة وبمختلف المجالات.
-هنالك شركات أمريكية وقعت اتفاقيات لصناعة المرشات والسيارات التي تدخل ضمن احتياجات الدولة العراقية اضافة الى تسليم عدد من الاثار العراقية اليوم الى الجانب العراقي. 
-العراق قطع خطوات كبيرة من خلال حكومة السوداني في مجال الاصلاح المالي ونحتاج الى اجراء من الممكن ان ينظم المؤسسات المالية الحكومية والاهلية بالشكل الذي يجعلها رصينة لتتعامل مع نظيراتها في العالم.
-ماقامت به الحكومة من فتح ملفات فساد وعمليات السيطرة على الدولار جميعها ماخوذة بنظر الاعتبار لدى الولايات المتحدة الامريكية الذي سيقف ويساعد العراق في المرحلة القادمة، واعتقد ان الامور ذاهبة باتجاه السيطرة التامة على سعر صرف الدولار ولربما نشهد هبوطاً واضحاً وسريعاً في الايام القادمة.
-الخزانة الامريكية اشادت بخطوات الحكومة العراقية في تطوير قطاع المصارف؛ لكن لم يصدر اي قرار حتى الان بشأن رفع العقوبات عن المصارف العراقية الاهلية.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة