• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 14:15:41
{بغداد: الفرات نيوز} اكد النائب عن تحالف عراقيون عبد عون علاوي، الاربعاء، ان تحالف عراقيون يهدف لتقويم الأداء الحكومي وتصحيح المسار وتجاوز المرحلة.

وقال علاوي في حديث لوكالة {الفرات نيوز} ان "تحالف عراقيون الذي انبثق بجهود الخيرين من ابناء العراق يأتي لسد الفراغ بالفترة الاخيرة في الحكومة او بالاحرى لتصحيح المسار"، مبيناً ان "الكثير من الامور شابت العملية السياسية منذ بداية تشكيل الحكومات وحتى الآن".
وأضاف علاوي أن "قسماً من النواب اخذو على عاتقهم تشكيل هذا التحالف الذي من اهدافه تقويم اداء العمل الحكومي والمشاركة الفعالة في عملية التصحيح".
وأشار الى ان "التحالف يهدف الى التخلص من كل ما كان سبباً في تأخير العراق سياسيا واقتصاديا وصحيا والعمل على تجاوز المرحلة".

وكان رئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، أعلن الثلاثاء تشكيل تحالف برلماني جماهيري باسم {عراقيون} ومن أبرز أهدافه "تصحيح مسار العملية السياسية ودعم الدولة والاصلاحات وتنفيذ مطالب المتظاهرين المشروعة والتأكيد على إجراء إنتخابات نيابية مبكرة ومحاربة الفساد والمحاصصة، وإعادة هيبة الدولة وسيادتها وترسيخ الاعتدال والاستقرار والأني بالعراق عن الصراعات الإقليمية والدولية".انتهى
علي الربيعي

اخبار ذات الصلة