• Monday 13 May 2024
  • 2024/05/13 01:53:28
{رياضية: الفرات نيوز} ينطلق دوري نجوم العراق بنسخته الحديثة، غدًا الخميس، بإقامة 4 مباريات، أبرزها مواجهة الزوراء مع ضيفه نوروز في لقاء سيشهد فيه تدشين منظومة تقنية الفيديو في الملاعب المحلية.

وتنطلق صافرة البداية من استاد أمانة بغداد بمواجهة تجمع أصحاب الأرض مع القاسم، ويعول أهل الدار على جاهزية محترفيه في حصد العلامة الكاملة، عقب رحلة التحدي التي تكللت بالصعود مجددًا برفقة كبار أندية العراق.

ويقود أمانة بغداد المدرب المحلي وسام طالب، الذي تم التجديد له لموسم ثالث، وكانت له محطات تحضيرية متعددة أبرزها في مدينة أنطاليا التركية.

بالمقابل، يستهل القاسم ممثل مدينة بابل، مشواره بطموح تجاوز الأزمات التي مرت بتحضيراته عقب استمرار الأزمة المالية، التي جعلت مدربه جاسب سلطان في حيرة، عقب الاكتفاء بتجمعات داخلية والتنقل بين المدن لخوض مباريات تجريبية بين فترة وأخرى.

مواجهة متكافئة 

وتقام المواجهة الثانية في استاد النجف الدولي بحلته الجديدة بين أهل الدار ونفط ميسان في اختبار متكافئ، بحكم العناصر المحلية والمحترفة التي تم التعاقد معها بالميركاتو الصيفي، علاوة على تشابه التحضيرات بينهما آثر التجمع بمدينة أربيل وخوض سلسلة من اللقاءات الودية.

وتعد هذه المباراة الأولى لكتيبة الغزلان، تحت قيادة مدربهم المصري حمزة الجمل، وذات السيناريو لمدرب الضيوف الأردني هيثم شبول.

الاختبار الأول

ويشهد اللقاء الثالث في الجولة الافتتاحية، مواجهة الحدود مع ضيفه نفط البصرة ويضيفها ملعب "الراحل أحمد راضي" التابع لنادي الكرخ.

ويأمل لاعبو الحدود تحت قيادة مديرهم الفني عادل نعمة، إلى كسب الانتصار الأول، رغم صعوبة المهمة بعد فقدان الفريق البغدادي لأبرز لاعبيه المحترفين ورحيلهم صوب أندية أخرى، كما حصل مع هدافهم الموريتاني محمد سويعيد الذي استقر مع الطلبة.

وبالجهة المقابلة، يعتمد مدرب نفط البصرة عبد الوهاب أبو الهيل، على الخماسي البرازيلي المحترف بصفوفه لهذا الموسم، وفضل أبو الهيل التعاقد مع صفقات من بلاد السامبا، لتحقيق مبتغاه بالوصول الى مصاف فرق المقدمة بعد موسم سابق انتهى عند حدود المواقع الدافئة.

نشوة الانتصار
وتختتم مباريات اليوم الأول، بلقاء الزوراء المستضيف ونوروز القادم من مدينة السليمانية الشمالية، حيث تسعى الكتيبة البيضاء بقيادة المدير الفني المصري حسام البدري، لتحقيق بداية قوية واستغلال حالة الاستقرار الفني بعد الانتصار الكبير على النجمة اللبناني (4-1) بكأس الاتحاد الآسيوي، علاوة على اللعب أمام أنظار الجماهير البيضاء التي تأمل أن يكون الموسم الجديد استثنائيًا لرفاق جلال حسن.

وبالمقابل، يحاول نوروز مباغتة مستضيفه بالعودة بنقاط الفوز، رغم صعوبة المهمة واللعب خارج الديار، ويمتلك مدرب الضيوف ولي كريم عدة عناصر محترفة، قد تنجح بصنع الفارق أو على أقل تقدير الخروج بتعادل بطعم الانتصار.

اخبار ذات الصلة