• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 13:31:43
{دولية: الفرات نيوز} ينصح خبراء المال بادخار نفقات من ثلاثة إلى ستة شهور، تأهبا لحدوث حالة طارئة كأن يفقد شخص عمله، أو يتعرض لأزمة مالية، أو لحادث ما.

لكن هل تطبق هذه القاعدة على أزمة فيروس كورونا التي نعيشها الآن؟ فقد وضعت الجائحة الاقتصاد العالمي على المحك؟
يحاول تقرير لشبكة "CNBC" الأميركية الإجابة عن أسئلة تتعلق بأمورنا المالية في ظل هذه الأزمة التي تعصف بالعالم.
المخططة المالية كاري بوميرانتز، تقول "إذا كنت بعيدا عن التقاعد أو لديك وظيفة ثابتة بالفعل، فإن ادخار نفقات من ثلاثة إلى ستة أشهر من أجل حالات الطوارئ، يعد أمرا جيدا".
وتنصح الخبيرة المالية بوضع المدخرات في حساب التوفير الخاص بك في البنك، إلا أن هذا لن يكفل لك الاستثمار في هذه الأموال.
أما إذا كان دخلك غير ثابت ويعتمد على العمولات أو أجر العمل الإضافي، أو عوامر أخرى خارجية، فمن الأفضل أن توفر ما يقرب من نفقات ستة أشهر أو أكثر، كما تنصح بوميرانتز.
أما الخبيرة المالية كيلي كران، فتنصح بادخار نفقات ثلاثة أشهر على الأقل خاصة الآن، حيث نجهل متى يمكن أن تنتهي هذه الأزمة، مضيفة أن " الفيروس سيؤثر علينا على مدار الأسابيع القليلة القادمة، وعلى بعض الصناعات لأشهر عديدة".
وأضافت الخبيرة المالية "كلما كان دخلك أقل ثباتا، وأصبح من الصعب الحصول على وظيفة أخرى في مجال عملك الآن، كلما احتجت إلى أن تكون أكثر مرونة".
من جانبها ترى بوميرانتز، أنه كلما كبرت، كان احتياجك للادخار أكبر، لذلك تنصح الشخص الذي يقترب من التقاعد بأن يدخر نفقات سنة على الأقل، فيما تعتبر نفقات عامين خيارا جيدا.
ويخلص تقرير "CNBC" إلى أنه لا يوجد مقدار معين من الأموال يناسب الجميع، حيث يختلف حجم المال من شخص لآخر بناء على احتياجات كل فرد والتزاماته.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة