• Saturday 14 September 2024
  • 2024/09/14 02:48:38
{سياسة:الفرات نيوز} وصفت اللجنة القانونية النيابية، نتائج الورش التي عقدت بمكتب رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم حول رفع اللبس بتعديل قانون الاحوال الشخصية بـ"الإيجابية جداً".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عضو اللجنة رائد المالكي {للفرات نيوز} انه :"لليوم الثاني على توالي نتواصل في مشاركة الورش التي اقيمت في مكتب السيد عمار الحكيم لرفع اللبس عن تعديل قانون الاحوال الشخصية".
واضاف، ان "المباحثات والنقاشات اسفرت عن نتائج ايجابية جدا في رفع اللبس والغموض والاجابة على التساؤلات بحضور رئيس محكمة الاحوال الشخصية احمد الساعدي، ونعتقد ان الامور تسير بايجابية بعد الاجابة على هذه الاشكالات فيما يتعلق بزواج القاصرات وحقوق المرأة في تعديل القانون". 
واردف المالكي "مجلس النواب سيشرع بعقد جلساته في الاسبوع المقبل ونسعى الى ادراج القراءة الثانية لمقترح تعديل القانون في جدول اعماله المقبلة"، مستدركاً "معظم الملاحظات والاشكالت مبنية على مغالطات تم تداولها في الاعلام".
واشار الى "حاجة القانون الى قرار سياسي لتمريره علماً ان غالبية القيادات السياسية والكتل البرلمانية اكدت دعمها لمقترح القانون؛ الا انها طلبت اجراء مشاورات مع كل الاطراف للاتفاق والمضي في اقرار القانون".
واختتم المالكي بالقول "لدينا جلسات تخصصية لاعداد صيغة النهائية لتعديل قانون الاحوال الشخصية".
وكان رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، دعا مجلس النواب إلى المزيد من التوضيح والتدقيق  لمواد قانون الاحوال الشخصية للتأكد من تطابقه مع الأحكام الفقهية وملائمته لظروف العصر وحمايته لحقوق المرأة بشكل كامل. 
على ضوء ذلك استضاف مكتب السيد عمار الحكيم في بغداد، اليوم الاثنين، ورشة عمل لتبادل الاراء حول تعديل قانون الاحوال الشخصية بحضور عدد من النواب والشيوخ والسادة المعنين ومنظمات المجتمع المدني.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة