• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 04:26:39
{ذي قار: الفرات نيوز} كشف قائد شرطة ذي قار، ناصر الاسدي، الإثنين، عن "هجمة شرسة" تدار من مواقع "مؤججة للفتن"، فيما حذر من الفوضى في المحافظة.

وقال الاسدي في رسالة وجهها الى اهالي ذي قار والمتظاهرين، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "ذي قار اليوم تتعرض لهجمة شرسة تدار من على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المؤججة للفتن والهادفة لأثارة الفوضى في محافظتنا العزيزة. انهم يحرضون على التصادم بين قواتكم الأمنية وابنائكم ندعوكم للعمل معنا في هذه الأجواء المشحونه للتهدئة وإعادة السلم الأهلي".
وأضاف ان "دوركم اليوم لإخماد هذه الفتن والتعريف بدور رجال الشرطة دورا مهم لحقن الدماء وحفظ الامن بالاستقرار"، مؤكداً ان "ما حدث ليلة الامس كان نتيجة لعدم تواجدنا بالقرب من الحبوبي بسبب رفض أبنائنا المتظاهرين وزعزعة الثقة بالأجهزة الأمنية ما أدى الى تسلل العابثين والتعرض للمتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم الدستورية".
وتابع ان "سبب هذا كله هو مايتم ترويجه من الفتن او تواجد قوات من خارج المحافظة ومايقال بالأعلام المؤجج للشارع، الذي أدى الى اعمال شغب وصدامات ندعوا الله ان لا تتطور وتسبب بالانفلات الأمني".
وبين ان "شرطة ذي قار لن تتخلى عن دورها الأمني ونطلب منكم ارسال ممثلين عن التظاهرات للتعاون بإعادة نشر القوات الأمنية لمنع أي خرق أمنى في محافظتنا العزيزة"، مضيفا ان "اعتصامكم في ساحة الحبوبي المخصصة للاعتصام يوفر لنا تفويت الفرصة على العابثين بأمننا ويتيح لنا توفير اقصى درجات الامن والاستقرار في محافظتنا لنشر السيطرات واعاده ضبط الامن".
وتابع الاسدي اننا "ندعوكم جميعا الحفاظ على الدم العراقي والممتلكات العامة والسلم الأهلي وعدم الحرق واغلاق الطرق وعرقله الخدمات العامة"، مشدداً على ان "شرطة ذي قار تعاهدكم باستمرارها بالعمل ليل نهار وهذا واجبها وارواحكم امانه في اعناقنا".
واضا اننا "نطالب كل العقلاء في ذي قار ان يهبوا للمساندة لحقن الدم وتفويت الفرصة على العابثين بأمننا ولن يستقر الامن بلا تعاون حقيقي من الأهالي والمتظاهرين على وجه الخصوص"، موضحاً ان "الانفلات الأمني سوف يسبب فوضى كبيره لن يتم السيطرة عليها بسهوله ولا نريد لمحافظنا ان يأتي أي شخص او قوه تفرض على محافظتنا من خارج المحافظة".
وختم بالقول "نحثكم على التعاون والالتزام بسلميتكم ..امن ذي قار وسلامتها مسؤوليتنا جميعا، رحم الله الشهداء من أبنائنا المتظاهرين وقواتنا الأمنية".انتهى
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة