• Monday 28 October 2024
  • 2024/10/28 11:20:28
{بغداد: الفرات نيوز} أوضح قائد شرطة ذي قار والمنشات العميد ناصر لطيف الاسدي، أحداث التظاهرات التي شهدتها المحافظة اليوم ووقوع ضحايا.

وقال الأسدي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "اليومين الماضيين عاشت ذي قار فتره من الهدوء النسبي واعادة الحياة الى طبيعتها بفضل الله وقواتنا الأمنية والتعاون مع أبنائنا المتظاهرين السلميين، ولكن هناك ايادٍ خبيثة من داخل وخارج المحافظة تسعى لتاجيج الوضع المستقر لأحداث فوضى واعمال شغب وحرق في ذي قار ما أدى اليوم للأسف لمواجهات بين أبنائنا المتظاهرين ورجال الشرطة قرب البهو أدت الى أصابه ضابطين باصابات خطيرة وعشرة منتسبين بجروح متفاوتة. املين لهم الشفاء العاجل".

وأضاف ان "العمل جاري مع القضاء لإخلاء كافة الموقوفين من المتظاهرين أبناء ذي قار والذين تم توقيفهم تحفظا وتحديد العناصر المشاغبة كما ان هناك تعاون مع رئاسة استئناف ذي قار للعمل على اسقاط كافة الدعاوى القضائية وامر القبض عن المطلوبين بالتظاهرات السلمية".

وتابع الاسدي "هناك لجنة عليا لمتابعه عمليات الاغتيال التي جرت في ذي قار وهي ذات طابع شديد السرية وجاري العمل بها كما نؤكد ان شرطة ذي قار تنفي كل ما يتداول حول فتح جسر الزيتون اكراما لدماء الشهداء الابرار".

وأهاب قائد شرطة ذي قار بمواطني المحافظة "استمرار لأمننا وحفاظا على محافظتنا من العابثين وأصحاب الفتن الابلاغ عن أي حالة مشبوه لأقرب مركز أمنى او التواصل مع صفحتنا مباشرة".انتهى

عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة