• Tuesday 14 May 2024
  • 2024/05/14 02:24:07
{سياسة:الفرات نيوز} عدت القيادية في تيار الحكمة الوطني، هدى البهادلي، حكومة محمد شياع السوداني مسلحة بالأغلبية السياسية، فيما رأت بان تغييرات المنطقة ترسم ملامحها لقرن.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقالت البهادلي؛ لبرنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"
-هناك عملية تكاملية مابين الداخل والخارج ونجاح العلاقات الخارجية مرهون بالانسجام السياسي الداخلي وللانفتاح على الخارج يحتاج الى قرار وصانع القرار يؤمن باهمية وجود العراق في الساحة الدولية.
-تغيرات المنطقة الحالية ترسم ملامح خارطة لـ100 سنة قادمة بالتالي هذه التغيرات سوف تؤثر على الجميع وهذا الصراع هو ضاغط على اللاعب الاقليمي والتنوع في العلاقات الخاجية تدفعه المصلحة العراقية التي يشتكر فيها الجميع. 
-ميزة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في مزج السياسة بالاقتصاد هذا بالفعل مايحتاجه العراق.
-العلاقات الدبلوماسية العراقية نجاحها في الانفتاح على باقي الدول بالتالي عودة العراق الى الواجهة عبر اقامة مؤتمرات دولية في قلب العاصمة بغداد بحد ذاتها تجعل منه مكاناً لوضع الحلول.  
-حكومة السوداني مسلحة بالاغلبية السياسية وتحظى بدعم سياسي كبير في مايطرحه من قرارات حقيقية استرايتجية مستقبلية.
-المواطن لا يحتاج الى تفاصيل ترتيب العلاقات الدولية وانما الى ينظر للانتاج وثماره وانعكساه على المستوى المعيشي وتحسين الخدمات.
-الانتقالة في العراق بعد الانفتاح لن تكون بين ليلة واخرى وانما عبر خطط واستراتيجيات بعيدة الامد.
-نسبة الرضا على الاداء الحكومي وفقا لبعض الاستبيانات بلغ 69%، ونجاح المشاريع الاستراتيجية الدولية مرهون بايجاد مساحة ضامنة للشراكة لذلك الانفتاح في العلاقات الخارجية يكون من خلال تبني الشراكات.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة