• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 15:26:51
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، ان المباحثات الاخيرة بين حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية "كانت إيجابية".

وقالت جوان احسان في تصريح صحفي ان "المباحثات الاخيرة بين حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية شملت موضوع تخفيض الانتاج النفطي بالاضافة الى موضوع استخراج وتصدير الغاز الطبيعي والتعاون والتنسيق في مجال انتاج الطاقة الكهربائية بالاضافة الى بعض الملفات الاخرى".
واضافت: ان المباحثات ستستمر لحين التوصل الى اتفاق يساهم في تجاوز الازمة الراهنة في العراق، وتقليل تأثيرات الازمة على المواطنين".
وتابعت إحسان "هناك تفاهم جيد بين حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية حول الملف النفطي، وآلية تنفيذ الاتفاقات السابقة".
وشددت "يجب توحيد خطاب الاطراف الكردستانية، ويجب ان تشعر بخطورة المرحلة الراهنة وان يكون لها خارطة طريق موحدة في اطار العراق، وفي اطار اقليم كردستان يجب توحيد الموقف والبيت الكردي ومعالجة جميع الخلافات.
وحول الملفات التي ستطرحها الكتل الكردستانية امام الحكومة الجديدة، قالت جوان احسان: ان تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين من اولويات الاطراف الكردستانية، بالاضافة الى موازنة اقليم كردستان وملف المستحقات المالية والمعنوية لقوات البيشمركة، ومشكلة المناطق المستقطعة ستكون من اولوياتنا".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة