• Saturday 27 April 2024
  • 2024/04/27 12:39:54
{رياضية: الفرات نيوز} يرى المدير الفني الإسباني للمنتخب العراقي كاساس، أن تغيير التشكيل أمام الفلبين، ليس السبب في الفوز بنتيجة كبيرة، مشيرًا إلى أن التغيير سيكون بشكل دائم بصفوف فريقه.

وفاز المنتخب العراقي 5-0 على الفلبين اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بعدما فاز 1-0 في الجولة الماضية بملعب البصرة.

وأضاف كاساس، في تصريح صحفي  عقب المباراة: "جميع اللاعبين لهم أهمية سواء داخل الملعب أو خارجه، وتكمن أهمية اللاعبين خارج الملعب في دعم الفريق وضغطه ".

وتابع: "في مباراة البصرة كنا نستحق الفوز، فزنا بهدف واحد فقط وكان من الممكن زيادة الأهداف لو سجلنا الهدف الأول مُبكراً، الهدف تأخر لسبب أو لآخر وتم إلغاء هدف صحيح 100% ولم تحتسب لنا ركلة جزاء صحيحة 100%".

وأتم المدرب الإسباني تصريحاته بقوله: "فزنا بهدف أو بخمسة ففي جميع الأحوال هي 3 نقاط وفي جميع الأحوال فهناك تغييرات بشكل دائم والخطة الآن التفكير في مباراتي إندونيسيا وفيتنام ومحاولة كسب الـ6 نقاط وبعد ذلك سنُفكر في تصفيات المونديال ونرى التشكيل الأنسب".

ورفع فريق العراق رصيده بعد الفوز إلى النقطة 12 متصدرا جدول ترتيب مجموعته، فيما يتذيل المنتخب الفلبيني الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وبذلك ضمن المنتخب العراقي مقعدا في كأس آسيا 2027، كما تأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
 

اخبار ذات الصلة