• Sunday 30 June 2024
  • 2024/06/30 11:52:36

{رياضية: الفرات نيوز} وصف مدرب المنتخب الوطني {خيسوس كاساس} قرعة المنتخب في التصفيهات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال 2026 بـ"المتوازنة".

وقال كاساس في أول تعليق له عن القرعة التي جرت اليوم "القرعة متوازنة، وفي جميع المجموعات سيكون هناك صراع كبير للحصول على المركزين اللذين يمنحان البطاقتين إلى كأس العالم مباشرة، بالاضافة الى ذلك، هناك 10 مباريات فقط وأي خطأ يمكن أن يدفع ثمنه غالياً".

وأضاف "من الآن فصاعدا، عليك التركيز على كل مباراة كما لو كانت مباراة نهائية واخيرة ، وارتكاب أقل عدد ممكن من الأخطاء".

وتابع كاساس "لدينا مشكلة واحدة فقط وهي بداية التصفيات والدوري العراقي لم يبدأ بعد، علينا التحدث مع الاتحاد لإيجاد حل، الأمر ليس سهلاً لأن الدوري العراقي لن يبدأ وسيبدأ الآخرون، لذلك نحن في وضع غير جيد، بالإضافة الى ذلك، لن يحصل اللاعبون الموجودون في دوريات أخرى على إذن بالحضور إلى معسكر في حال اقامة المعسكر، لذلك سنرى كيف سنحل هذا الموضوع".

وطالب الاسباني "الجماهير العراقية كما هو الحال دائمًا، دعمهم لجميع اللاعبين والكادر الفني في الأوقات الجيدة، و ايضا في الأوقات السيئة، لأن هناك مواقف صعبة وعلينا أن نكون متحدين لتحقيق حلم قيادة العراق إلى كأس العالم".

وكانت قرعة الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 التي جرت اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبو، قد أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية وضمت 5 منتخبات عربية، هي العراق، والأردن، وعمان، وفلسطين، والكويت، وستتنافس مع كوريا الجنوبية.

وتأهل إلى الدور النهائي 18 منتخبًا، احتلت المركزين الأول والثاني في الدور الثاني من التصفيات، حيث تم تقسيمها إلى 3 مجموعات، في كل مجموعة 6 منتخبات.

اخبار ذات الصلة