• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 06:22:21
{محلية: الفرات نيوز} كشف النائب كاظم فنجان الحمامي، عن مصير السفينة العراقية، بعد تعرضها للقرصنة في المياه الاقليمية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الحمامي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "تلقينا بلاغا من مركز الطوارئ البحرية في مملكة البحرين حول موقف السفينة العراقية (T4) تؤكد انحرافها خارج المياه الدولية العميقة، وقد عثرت عليها السلطات البحرية الايرانية مهجورة وجانحة في منطقة ضحلة محاذية للجانب الايراني قرب ميناء بوشهر".
وبين ان "السفينة معطوبة الآن وغير صالحة للابحار، وتحتاج للصيانة، وقد طلبت السلطات البحرية الايرانية من مالكها العراقي التحرك لانتشالها وقطرها الى البصرة".
وتابع الحمامي ان السفينة "تابعة للقطاع الخاص وليست مملوكة للدولة".
وكان الحمامي كشف في وقت سابق اليوم انه "تلقى مناشدات موثقة من مالك سفينة القطر العراقية {T-4} التابعة للقطاع الخاص، وطالب المالك في مناشداته تخليص سفينته من قبضة القراصنة، الذين استحوذوا عليها، واقتادوها الى مكان مجهول، وطالبوه في تسجيل صوتي يدفع فدية مقدارها 80 ألف دولار".
وذكر مالك السفينة المخطوفة بحسب وزير النقل الأسبق ان "سفينته جنحت بمحاذاة السواحل الإيرانية بنحو سبعة أميال شمال ميناء بوشهر" مبينا ان "طاقم السفينة {سوهان} اقدموا على سرقة وقودها، ونهب محتوياتها واجهزتها ومعداتها".
ولفت الحمامي الى انه "قد استجاب لمناشدات مالك السفينة العراقية المخطوفة، "منوهاً انه "سوف يرسل نداء عاجل بطلب النجدة من مركز المساعدات المتبادلة للطوارئ البحرية MEMAC {ومقره في البحرين}، ومخاطبة الجهات العراقية المعنية بالعلاقات الثنائية مع دول الجوار".

عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة