• Monday 28 October 2024
  • 2024/10/28 17:29:02
{بغداد: الفرات نيوز} استقبل كوسرت رسول علي رئيس المجلس السياسي الاعلى ومصلحة الاتحاد الوطني الكردستاني في مدينة السليمانية اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية محمد علي الحكيم والوفد المرافق له.

وبحسب بيان مكتب رسول الاعلامي، فإنه "جرى خلال لقاء حضره كل من ملا بختيار وعدنان مفتي وارسلان بايز وحاكم قادر حمه جان وشيخ جعفر شيخ مصطفى اعضاء المجلس وعماد احمد وحاجي مسيفي عضوي المجلس القيادي العام، بحث الاوضاع في العراق والمنطقة والعلاقات بين اقليم كردستان وبغداد".

وبشان الاوضاع في العراق، اشار رسول علي الى "ضرورة استقرار الاوضاع في العراق وتنفيذ المطالب المشروعة للمتظاهرين وتقديم خدمات اكبر للمواطنين".

وتابع البيان "كان تكليف المرشح الجديد لمنصب رئيس الوزراء جانب اخر من اللقاء، وبحث الجانبان بالتفاصيل هذه المرحلة، والتاكيد على ان تكون الحكومة الجديدة من جميع المكونات والقوميات المختلفة في العراق وان تكون حقوقها محفوظة".

واعرب كوسرت رسول علي عن "دعمه لكابينة تنفذ فيها الحقوق والمطالب الدستورية للكورد، وعلى اساس التفاهم المشترك والحوار حماية الحقوق ومستحقات اقليم كردستان".

وكان الجانب الاخر من اللقاء "التباحث حول الاوضاع في العراق في حملته لمكافحة الارهاب واجمع الجانبان على ضرورة توسيع دائرة مكافحة الارهاب وانهاء كافة التحركات والاعمال الارهابية في العراق والمنطقة". انتهى

محمد المرسومي

اخبار ذات الصلة