• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 01:28:20
{دولية:الفرات نيوز} عد المحلل السياسي اللبناني، سامي كركي، تفجيرات أجهزة الاتصال جاءت لإثارة "الشك والريبة"، فيما توقع برد على مستوى الحدث.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال كركي {للفرات نيوز} ان :"المرحلة الحالية في لبنان حرجة للغاية وماحدث قبل يومين من نفجير اجهزة لاسلكية من قبل الكيان الصهيوني هي ضربة معنوية اراد منها  احداث الشك والريبة بين الاهالي والمقاومة".
واضاف، ان "المقاومة اللبنانية استطاعت قولبة الاحداث وبقي جزء من التوازن التكنولوجي لم يتحقق، وهي مستمرة في مواجهة العدوان الصهويني وتضع في حساباتها كل احتمالات المواجهة مع العدو".
وتابع كركي، ان "العملية التي حصلت قبل يومين امنية كبيرة والرد على العدوان سيكون على مستوى الحدث والخيارات كثيرة جدا ستكون مؤثرة ومتنوعة".
واردف، ان "الكيان الصهيوني لن يستطيع فصل غزة عن لبنان وهو غير فادر على تحقيقي الامن".
 وأعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، تعليقًا على التفجيرات الإسرائيلية الأخيرة، عن سقوط "32 شهيدًا جراء تفجير أجهزة الاتصالات خلال اليومين الماضيي.
وافادت صحيفة "نيويورك تايمز" أفادت نقلا عن مسؤولين أميركيين وآخرين لم تسمهم قولهم إن أجهزة  النداء اللاسلكية التي انفجرت "صنعتها شركة غولد أبولو التايوانية وفخختها إسرائيل قبل أن تصل إلى لبنان".
وأوضحت الصحيفة أن الطلبية التي تقتها غولد أبولو تضمنت نحو ثلاثة آلاف جهاز، معظمها من طراز "إيه بي 924"، "وقد عبثت بها إسرائيل" قبل وصولها إلى لبنان من خلال زرع كمية صغيرة من المتفجرات بداخل كل منها.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة