• Thursday 24 October 2024
  • 2024/10/24 01:28:47
{رياضية: الفرات نيوز} تنطلق منافسات الجولة الرابعة من دوري النخبة العراقي لكرة القدم على مدار الأيام الثلاثة المقبلة.

وتقام غدا الخميس 4 مباريات تجمع أندية القاسم مع أربيل والحدود مع الشرطة والنفط مع نفط البصرة والطلبة مع الكرمة.
فيما ستشهد الملاعب العراقية يوم الجمعة المقبل 4 مباريات أخرى تجمع أندية الزوراء مع زاخو والكرخ مع نفط ميسان ونوروز مع النجف وكربلاء مع الميناء.
في حين ستختتم هذه الجولة يوم السبت المقبل بلقاء يجمع دهوك مع الكهرباء والقوة الجوية مع ديالى.
وكان دوري النخبة العراقي قد توقف لأكثر من أسبوعين بسبب مباريات المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.
وستسعى الفرق الخمسة المتصدرة لجدول ترتيب الدوري: الشرطة والقوة الجوية والزوراء وأربيل ونفط ميسان إلى فك الشراكة.
ويسعى أربيل للعودة لطريق الانتصارات بعد تعادله في الجولة الماضية مع الزوراء، عندما يحل ضيفا ثقيلا على القاسم، صاحب المركز العاشر برصيد 4 نقاط، والذي سيسعى هو الآخر لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي في الدوري.
كما يتطلع فريق الشرطة لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي، عندما يحل ضيفا على الحدود الذي يسعى لحصد أول نقاط له في الدوري هذا الموسم بعدما خسر في الجولات الثلاثة السابقة.
ويأمل فريق النفط، الذي يحتل المركز السابع برصيد 5 نقاط، في تفادي الخسارة للمباراة الرابعة على التوالي، عندما يحل ضيفا على نفط البصرة، صاحب المركز 12 برصيد 3 نقاط، الذي يسعى لتحقيق الفوز بعد الخسارة في آخر جولتين.
كما يلتقي أيضا الطلبة، صاحب المركز 11 برصيد 4 نقاط، مع ضيفه الكرمة، صاحب المركز التاسع برصيد 4 نقاط أيضا.
وفي المباريات التي تقام بعد غد الجمعة، سيهدف الزوراء، صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط، للفوز على ضيفه زاخو، صاحب المركز السادس برصيد 5 نقاط، من أجل الاستمرار في المنافسة على قمة جدول الترتيب.
كما يلتقي نفط ميسان، صاحب المركز الخامس برصيد 7 نقاط، مع الكرخ، صاحب المركز 13 برصيد 3 نقاط، بحثا عن إضافة 3 نقاط جديدة تجعله مستمرا في صراع الصدارة.
ويلتقي نوروز، صاحب المركز 18 برصيد نقطتين، مع النجف، صاحب المركز 17 برصيد نقطتين أيضا، في مباراة يبحث من خلالها الطرفان عن حصد النقاط للابتعاد عن شبح الهبوط.
كما يلتقي كربلاء، صاحب المركز 16 برصيد نقطتين، مع الميناء، صاحب المركز 15 برصيد 3 نقاط، في مباراة يتطلع من خلالها الفريقان لحصد نقاطها للدخول في منطقة وسط الجدول.
وتستكمل منافسات هذه الجولة يوم السبت المقبل، حينما يلتقي دهوك، صاحب المركز 14 برصيد 3 نقاط، مع الكهرباء، صاحب المركز الثامن برصيد 5 نقاط، والقوة الجوية، صاحب المركز الرابع برصيد 7 نقاط مع ديالي، صاحب المركز 20 (الأخير) الذي لا يملك أي نقطة.
 

اخبار ذات الصلة