• Thursday 3 October 2024
  • 2024/10/03 01:33:02
{سياسية: الفرات نيوز} أعلن النائب السابق عن كتلة قوى الدولة، حسن فدعم، اليوم الأربعاء، عن وصول قافلة الحكيم الإغاثية الى لبنان قادمة من العراق براً.

وقال فدعم مسؤول الحملة، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم: "وصلنا الى بيروت مع قافلة الحكيم الاغاثة الانسانية بعد توجيه من قبل السيد عمار الحكيم تلبية واستجابة لنداء المرجعية العليا لاغاثة الشعب اللبناني".
وبين ان "حضورنا في لبنان واجب اخلاقي وشرعي لإغاثة الشعب اللبناني".
وأشار الى، ان "الجانب الصهيوني يمنع دخول القوافل القادمة من العراق الى سوريا لكننا تمكنا اليوم من ادخال 19 شاحنة ونعمل على ادخال كميات اخرى".
وأكد فدعم "نواجه صعوبة في ادخال المساعدات من سوريا الى لبنان"، موضحاً "قوافل الحكيم وقوافل اخرى يتم نقلها من قبل الجانب السوري عبر مخازن ثم الى لبنان بشكل تدريجي ومحدود ولا تمرر الا بعد اوامر اسرائيلية بالتنسيق مع السفارة الاميركية في بيروت ويخضع الى تفتيش دقيق من قبل الصليب الاحمر اللبناني".
وتابع "اليوم سمحوا لقافلة من 6 شاحنات فقط بالدخول الى لبنان ثم تلتها 9 شاحنات وجاء تحذير  صهيوني شديد من دخولها الى لبنان".
واشار فدعم الى "نقص في الكثير من الادوية وقد نفذت في لبنان وهناك حاجة الى نقل عدد من الجرحى الى المستفيات العراقية واغلاق مطارات العراق حال دون وصولها".
وبين، ان "اولويات النازحين هو الطعام والمأوى والحاجات الاساسية للعائلة والاسرة وهم مقبلون على موجة برد وامطار والايام القادمة ستكون قاسية عليهم وحجم النزوح بلغ مليون شخصاً منهم 50 الف نزحوا الى سوريا واعداد محدودة وصلت الى العراق بحدود 5 الاف وبشكل شخصي وليس باجلاء رسمي".

وفاء الفتلاوي
 

اخبار ذات الصلة